الرؤية:
العمل على توفير نظم وسياسات وإجراءات وأساليب جديدة لمتابعة المعاملات تساهم في تطوير عمل الوحدة وتحقيق أهدافها.
الرسالة:
إنجاز المعاملات الهامة والعاجلة من خلال المتابعة الإدارية مع الجهات الداخلية التابعة للجامعة، أو الجهات الخارجية ذات العلاقة، من خلال تفعيل استخدام التقنية والتواصل الإلكتروني وتبادل المعلومات عبر قنوات الاتصال الحديثة والمختلفة.
الأهداف:
- الإسراع في إنجاز المعاملات في الوقت المحدد وفقاً لما تقتضيه مصلحة العمل.
- تحديد السلبيات إن وجدت واقتراح حلول مناسبة حول إنجاز المعاملات المهمة والعاجلة.
- تحسين وتطوير أداء عمل الوحدة.
مهام الوحدة:
- متابعة المعاملات التي يوجه رئيس الجامعة أو مدير المكتب العام بمتابعتها داخل الجامعة مجدولة حسب الأولوية ودرجة الأهمية مع مراعاة الزمن المتطلب لكل موضوع.
- متابعة المعاملات المستعجلة والمعاملات الهامة الواردة للمكتب العام.
- إجراء اتصالات هاتفية تذكيرية للموضوعات التي تحتاج إلى تجميع معلومات وإعداد التقارير للإفادة.
- متابعة خطابات التعقيب الواردة للمكتب العام.
- تطوير وتحسين برامج وأنظمة المتابعة.
- تزويد مدير عام المكتب بالأعمال التي تمت متابعتها ونتائج المتابعة بصفة مستمرة.