جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

التخطيط والإدارة داخل القسم


- 2016/05/22

يتم تحديد منهاج العمل خلال اجتماع دوري مطلع كل شهر أو من خلال اجتماع طارئ اذا لزم الأمر برئاسة المشرف على القسم، وعضوية السادة أعضاء هيئة التدريس، وذلك لمتابعة سير العمل، ويتم خلال الاجتماع تحديد الآتي:

  1. مناقشة سير العمل بالقسم، وسبل النهوض به.
  2. توزيع المهام والمستجدات الخاصة بالمقررات وشؤون الطلاب، توصيفات المقررات المختلفة، والرؤية المستقبلية للقسم.
  3. وضع تصور باحتياجات القسم حالياً ومستقبلاً لتسهيل أداء المهام.
  4. مناقشة سير العملية التعليمية، وضع الامتحانات، والمستوى العام للطلاب وطرق النهوض به.
  5. عرض الموضوعات التي تطرح في مجلس الكلية وخاصة ما يتعلق بالقسم إن وجد.
  6. متابعة ردود أفعال الطلاب واستجابتهم لتدريس المواد العامة والمتخصصة من خلال جلسات النقاش المستمر معهم، ومحاولة تذليل العقبات أمامهم، أو من خلال استمارات تقييم الأداء.

 

 مجالات العمل لخريجى قسم الاعلام:

·       العلاقات العامة والعمل الاعلامى بالشركات الأهلية والحكومية .

·       وسائل الاعلام المطبوعة والمسموعة والمرئية .

·       الوسائط الاعلامية الالكترونية ( الاعلام الالكترونى )

·       البلديات والقطاعات المدنية .

·       ادارات التعليم .

.       الوظائف الادارية والاكاديمية في مجال التخصص بالجامعات

·        الكهرباء.

.        القطاع الثقافى بكافة أنواعة . 

جار التحميل