جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة رئيس القسم


- 2020/08/27

كلمة رئيس القسم:

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد..

يعتبر علم الكيمياء من أهم العلوم الأساسية  والمحورية والذي له ارتباط  وتأثير على كافة العلوم بحيث يشكل المحور الأساسي ويتداخل مع مختلف العلوم الأساسية والتطبيقية، إضافة إلى دوره في حياتنا اليومية وتأثيره الرئيسي في البيت والغذاء وسائر أمور حياتنا اليومية.

لقد أخذ قسم الكيمياء بالكلية الجامعية بالجموم على عاتقه، ومنذ لحظة إنشائه كأحد الأقسام الأساسية، توفير التدريب والمعرفة الحديثة لمنتسبيه في كافة مجالات الكيمياء العضوية وغير العضوية والفيزيائية والتحليلية والصناعية.

وانطلاقاً من رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تنمية الاقتصاد المعرفي القائم على الابتكار، ومرتكزاً على البحث العلمي. لذلك أصبح من الضروري توجيه مختلف التخصصات العلمية للمشاركة في تحقيق رؤية المملكة في المجالات المختلفة، ويأتي قسم الكيمياء في مقدمة الأقسام بأعضائه المؤهلة علميا ليساهم في تطوير وتنمية الاقتصاد ونشر الوعي في المجتمع وخدمته، ونشر الأبحاث الكيميائية في مجلات متخصصة ومحكمة في مجالات الكيمياء المختلفة.

وفي موقع القسم ستجدون كل ما يساعد المهتمين بهذا العلم على التعرف أكثر على ما يحتويه هذا القسم في جنباته من كوادر وقامات علمية متميزة، وانجازاته البحثية والمجتمعية بالإضافة إلى العديد من المعلومات المفيدة.

رئيس قسم الكيمياء

د. عصام صالح اللحياني

جار التحميل