جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

المجلد -14، العدد-2: يونيو 2022 / مقالة-10


- 2022/12/26

تطوير إدارة رياض الأطفال في ضوء مدخل الإدارة الإلكترونية (دراسة تحليلية)

 

رباب طه علي يونس
أستاذ مساعد بكلية العلوم والآداب - جامعة الجوف، المملكة العربية السعودية
المجلد: 14| العدد: 2 | الصفحات 206-231 | يونيو 2022 | https://doi.org/10.54940/ep54030750 | بي دي إف
تاريخ التقديم: 2022/03/28 | تاريخ القبول:2022/06/03

الملخص

هدفت الدراسة تطوير إدارة رياض الأطفال في ضوء مدخل الإدارة الإلكترونية، واستخدمت المنهج الوصفي، وجاءت مكونة من إطار عام شمل مقدمة الدراسة ومشكلتها وأسئلتها وأهدافها وأهميتها ومنهجها ومصطلحاتها والدراسات السابقة والتعليق عليها، ثم ثلاثة محاور، عرض المحور الأول الإطار الفكري لرياض الأطفال كما تعكسه الأدبيات التربوية والدراسات السابقة، وتناول المحور الثاني المقصود بالإدارة الإلكترونية وأبرز ملامحها، بينما اهتم المحور الثالث بكيفية تطوير إدارة رياض الأطفال في ضوء مدخل الإدارة الإلكترونية، وتناول متطلبات تطوير إدارة رياض الأطفال في ضوء مدخل الإدارة الإلكترونية، وآليات وإجراءات تطوير رياض الأطفال في ضوء مدخل الإدارة الإلكترونية، وعوامل نجاح التحول للإدارة الإلكترونية لتحقق التطوير الإداري برياض الأطفال.

الكلمات المفتاحية

الإدارة الإلكترونية، التطوير، الأداء الإداري، رياض الأطفال.

كيفية الاستشهاد

يونس، رباب (يونيو2022) 'تطوير إدارة رياض الأطفال في ضوء مدخل الإدارة الإلكترونية (دراسة تحليلية)'. مجلة جامعة أم القرىللعلوم التربوية والنفسية, المجلد: 14 العدد 2. ص.206-231 https://doi.org/10.54940/ep54030750

رخصة

 

جار التحميل