د. عبدالله خليفة العديل1
1أستاذ تقنيات التعليم المشارك، كلية التربية، جامعة الباحة، [email protected]
المجلد: 13| العدد: 3 | الصفحات: 349-274 | سبتمبر 2021 | https://doi.org/10.54940/ep17248455 | عرض البحث (PDF)
قدم للنشر: 11 نوفمبر 2020 | قبل للنشر: 3 اكتوبر 2021
الملخص:
تركز الدراسة على أثر المحاكاة ثنائية وثلاثية الأبعاد في تنمية بعض مهارات صيانة الحاسب لطلاب كلية التربية، جامعة الباحة. وقد تم استخدام التصميم شبه التجريبي لغرض هذه الدراسة. ولتحقيق هدف الدراسة، تم تنفيذ اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة مع 60 طالباً. استخدم الباحث اختبار ت لقياس الفرق بين المجموعة التجريبية الأولى (تدرس بالمحاكاة ثنائية الأبعاد) والمجموعة التجريبية الثانية (تدرس بإستخدام المحاكاة ثلاثية الأبعاد)، وتشير النتائج إلى وجود فرقاً جوهرياً بين متوسط درجات الطلاب للمجموعة التجريبية الأولى والثانية في الاختبار التحصيلي البعدي لصالح المجموعة الثانية في مهارات صيانة الكمبيوتر، بالإضافة إلى ذلك، كان هناك اختلافاً جوهرياً في بطاقة الملاحظة في الاختبار البعدي لصالح المجموعة التجريبية الثانية في مهارات صيانة الحاسب الآلي. حددت نتائج هذه الدراسة كفاءة المحاكاة ثلاثية الأبعاد في تنمية بعض مهارات صيانة الكمبيوتر لدى الطلاب.
الكلمات المفتاحية:
الصورة المتحركة الثنائية والثلاثية؛ قدرة إصلاح الكمبيوتر.
الكلمات المفتاحية:
العديل، عبدالله خليفة (2021). ثر المحاكاة (ثنائية / ثلاثية) الأبعاد في تنمية مهارات الطلاب في صيانة الحاسب الآلي في جامعة الباحة، مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية، المجلد (13)، العدد (3)