جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

ملتقى جامعة أم القرى نحو الابتكار


- 2020/02/27

ملتقى جامعة أم القرى نحو الابتكار

نظم معهد الإبداع وريادة الأعمال، برعاية كريمة من معالي مدير الجامعة أ.د. عبدالله بافيل، ملتقى جامعة أم القرى نحو الابتكار، الذي يهدف إلى دعم الإبداع والابتكار من خلال برنامج الملتقى الذي ضمّ جلسات حوارية مثمرة واتفاقيات تخدم مجال ريادة الأعمال.

افتتح الملتقى سعادة وكيل معهد الإبداع وريادة الأعمال للشؤون التعليمية الدكتور وجدي قطان بحلقة نقاش بعنوان: (خريجي الجامعة وفرص العمل في رؤية 2030)، مع مدير صندوق الموارد البشرية (هدف) بمكة المكرمة الأستاذ محمد ناقرو، ونائب مدير بنك التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة أ. عبدالعزيز بخاري.

تلا ذلك لقاءً سعادة عميد المعهد الدكتور موفق عريجه مع الرئيس التنفيذي لوادي مكة الدكتور فيصل علاف، وعميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور علي الشاعري، وعميد كلية الأعمال بجامعة جدة الدكتورة بدر اليوبي بعنوان: (ريادة الأعمال في نظام الجامعات الجديد).

كما قدم نادي المسرح بجامعة أم القرى عرضاً مسرحياً بعنوان: "الحل الأخير"؛ أبدع فيه أعضاء النادي، حيث قدموا للجمهور صورة تمثيلية عن الابتكار وخلق مجالات جديدة في ريادة الأعمال والتسويق، نالت استحسان الجمهور.

 

كما ألقى سعادة عميد المعهد كلمته والتي أعلن فيها عن تدشين الدبلوم التنفيذي في إدارة الابتكار بالشراكة مع معهد البحوث والدراسات الاستشارية، وهو أحد برامج التطوير المهني بوحدة ريادة للاستشارات والتدريب. وشكر معالي مدير الجامعة على دعمه التام لبرامج المعهد ولكل ما يخدم جامعتنا العريقة.
 

بعد ذلك شرح سعادة وكيل عميد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور هشام ملك عن المسابقات التي يقيمها المعهد بهدف رفع جودة البرامج وجعلها مواكبة للابتكار وريادة الأعمال وهي:

  1. مسابقة مشاريع التخرج في دورتها الثالثة.

  2. مسابقة ريادة الأعمال في كليات الجامعة.

 

جار التحميل