جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

منح الدرجة


- 2018/02/01

منح الدرجة:

"المادتان 57، 58 من اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات":

 

الحكم على الرسالة:

بعد الانتهاء من مناقشة الطالب/ـة تعلن النتيجة من قِبل المشرفـ/ـة على الرسالة وفق النموذج المعد لذلك، متضمناً إحدى التوصيات الآتية:

  1. قبول الرسالة والتوصية بمنح الدرجة.
  2.  قبول الرسالة مع إجراء بعض التعديلات، دون مناقشتها مرة أخرى ويفوض أحد أعضاء لجنة المناقشة بالتوصية بمنح الدرجة بعد التأكد من الأخذ بهذه التعديلات في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ المناقشة ولمجلس الجامعة الاستثناء من ذلك.
  3. استكمال أوجه النقص في الرسالة، وإعادة مناقشتها خلال الفترة التي يحددها مجلس عمادة الدراسات العليا بناءً على توصية مجلس القسم المختص على ألا تزيد عن سنة واحدة من تاريخ المناقشة.
  4. عدم قبول الرسالة.

 

 تنويه:

  1. إذا تم اختيار التوصية الأولى في النموذج الخاص من قِبل لجنة المناقشة وهي قبول الرسالة بدون تعديلات فعلى الطالب التقدم بطلب منح الدرجة مباشرة في أقرب مجلس قسم بعد المناقشة.
  2. إذا تم اختيار التوصية الثانية في النموذج من قِبل لجنة المناقشة وهي قبول الرسالة مع إجراء بعض التعديلات فالمدة المحددة للتعديلات هي ثلاثة أشهر فقط كحد أقصى، وإلا يرفع الأمر للمجلس المختص للاستثناء من ذلك
  3. تحسب الدرجة النهائية للرسالة من مائة في حال قبولها وفق التوصيتين (1، 2) المشار إليها أعلاه في تقرير لجنة المناقشة – قبول الرسالة أو قبولها مع إجراء بعض التعديلات - ويكون تقدير الطالب في الرسالة بناءً على متوسط ما يقدره أعضاء لجنة المناقشة من درجات.
  4. تحسب الدرجة النهائية للرسالة من ثمانين درجة في حالة قبولها وفق التوصية (3) المشار إليها أعلاه في تقرير لجنة المناقشة – استكمال أوجه النقص في الرسالة وإعادة مناقشتها - ويكتفى بإعلان إجازة الرسالة في حالة قبولها بعد إعادة مناقشتها.
  5. اتباع التعليمات الصادرة من عمادة الدراسات العليا لتسريع عملية منح الدرجة.
جار التحميل