جامعة أم القرى

الوكلاء


- 2016/11/26
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

وكالة عمادة الدراسات العليا (طالبات):

تتولى الوكالة إدارة شؤون عمادة الدراسات العليا بشطر الطالبات، والإشراف على سير مختلف الأعمال (قبول، شؤون أكاديمية، تخرج)، وذلك تحت إشراف مباشر من عميد الدراسات العليا. 
تعمل وكالة القبول على تنظيم عملية التقديم والقبول للمتقدمين، واستقبال الطلبات المقدمة للبرامج، والتي تبدأ الدراسة بها مع بداية الفصل الأول من كل عام دراسي.
تشرف هذه الوكالة على عملية التقديم والقبول للمتقدمين من طلبة المنح غير سعوديين بالإضافة إلى متابعة ومعالجة شؤونهم الأكاديمية خلال فترة دراستهم في الجامعة.
تقوم وكالة البرامج والتقويم بمتابعة وتوثيق برامج الدراسات العليا المستحدثة والمحدثة، والتي تشمل متابعة الإجراءات الإدارية الخاصة بها، كذلك إعداد المذكرات للبرامج المقرة من الكليات للعرض على مجلس العمادة ثم مجلس الجامعة.
تقوم هذه الوكالة على متابعة وتنفيذ جميع الإجراءات الأكاديمية لطلبة الدراسات العليا؛ والتي تتضمن تسجيل المقررات الدراسية وعمليات الحذف والتأجيل، كذلك تشرف الوكالة على متابعة ومعالجات إجراءات التخرج للطلبة.
الوكالة تعمل بشكل تكاملي وداعم مع جميع وكالات العمادة؛ فالوكالة تقوم بمتابعة الشؤون التقنية مثل البرامج الحاسوبية، موقع العمادة الإلكتروني، وإعداد الإحصاءات التي من شأنها تسيير أعمال العمادة بالشكل المطلوب.
جار التحميل