جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الحاجة المتوقعة لسوق العمل


- 2020/12/23

الحاجة المتوقعة لسوق العمل:

  1. حاجة سوق العمل المستمرة إلى خريجين متخصصين في مجال التصميم الجرافيكي نظراً للحركة الدائمة في مجال سوق العمل بالمملكة العربية السعودية لندرة المتخصصين في هذا المجال.
  2. تشهد المملكة هذه الأيام حركة تطور سريع ودائم في المجالات التعليمية والخدمية والاجتماعية والتوعوية والسياحية خاصة في المؤسسات الحكومية بما تشمله من أفرع متخصصة في الخدمات الوطنية سواء كانت الاجتماعية أو الدينية أو الطبية أو السياحية أو التجارية أو الإدارية وغيرها الكثير نتيجة للتطور المجتمعي، ومواكبة العصر بما يزيد الحاجة لتخصص التصميم الجرافيكى في جميع المجالات لما له من أثر إيجابى في التطور الثقافي والمعرفي داخل المملكة العربية السعودية.
  3. الحاجة إلى خريجين متخصصين في مجال التصميم الجرافيكي من أبناء الوطن قادرين على سد حاجة المملكة العربية السعودية من المصممين الجرافيكيين في كل من القطاعين العام والخاص لندرة التخصص.
  4. التدريب بكفاءة تامة على برامج التصميم بالكمبيوتر، بما في ذلك برامج تصميم صفحات المجلات والكتب، وبطاقات الدعوة، وكذلك معالجة الصور، والنشر الإلكتروني، وتصميم الإعلان، وتنظيم وتخطيط الحملات الإعلانية، وتصميم مغلفات المنتجات.. إلخ. 
  5. رغبة الخريجين من برنامج التصميمات المطبوعة وأولياء أمورهم في فتح باب للدراسات العليا في التخصص يتيح لهم الحصول على درجات الماجستير والدكتوراه في هذا التخصص.
  6. الحاجة إلى إنشاء مركز للتصميم لخدمة المجتمع لتقديم الاستشارات الفنية في مجال التخصص لجميع المشاريع التي تقام بأنحاء المملكة من خلال قسم التصميم الجرافيكي، وبإشراف أعضاء هيئة التدريس بالقسم، كما يمكن من خلال القسم إنشاء وحدة إنتاجية لخدمة الجامعة تقوم بعمل التصميمات لجميع كليات الجامعة.
جار التحميل