بشكل عام، تتمحور مهام لجنة التنسيق في التأكد من تنفيذ الخطط الدراسية ومتابعة سير العملية التعليمية حسب المعايير الأكاديمية المتبعة، والعمل على تحسين تجربة الطالب وتطويرها، وإيجاد أفضل السبل لحل المشكلات والعقبات التي تواجه الطلبة. كما تقوم اللجنة بمهام أخرى متعلقة بأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بالمعهد.
يتبع المعهد نمط التعليم المدمج التكاملي الذي يجمع بين التعليم الحضوري كجزء أساسي والتعليم عن بعد كجزء مكمل، حيث يتم تقديم الجزء الأكبر من المقرر من خلال المحاضرات الحضورية، بينما يتم تقديم الجزء المتبقي عن بعد عبر استخدام منصات التعلم الإلكتروني المعتمدة في الجامعة.
من المهم جدا المبادرة بالحصول على المقررات الدراسية التي تناسب مستواك التعليمي ومرحلتك الجامعية، ويمكن معرفة تلك المقررات عن طريق التواصل مع أستاذ المقرر أو متابعة موقع معهد اللغة الإنجليزية على موقع الجامعة https://uqu.edu.sa/elc. كما أنه من الضروري الالتزام بالحضور إلى المحاضرات والتواجد بالقاعات والفصول الدراسية الحضورية والافتراضية حسب الأوقات المحددة في الجدول الدراسي.
يقوم معهد اللغة الإنجليزية باتباع أحدث الاتجاهات في تدريس اللغة الإنجليزية وتقييم مخرجاتها وتقديم أفضل الممارسات الأكاديمية بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية لجامعة أم القرى ٢٠٢٧، وبما يتواءم مع متطلبات سوق العمل، والعمل على تدريب وتطوير مهارات وخبرات أعضاء هيئة التدريس بالمعهد في تلك المقررات لضمان وصول المعلومة إلى الطالب/ة بأبسط الطرق وأكثرها كفاءة وجودة.
يمكن معرفة المقررات الخاصة بكل مستوى وطريقة الحصول عليها عن طريق التواصل مع أستاذ المقرر أو متابعة موقع معهد اللغة الإنجليزية على موقع الجامعة https://uqu.edu.sa/elc، حيث سيتم الإعلان عنها بشكل مفصل وواضح بداية الفصل الدراسي.
يسرنا تواصلكم معنا وتزويدنا بآرائكم واقتراحاتكم واستفساراتكم عبر البريد الإلكتروني الخاص بلجنة التنسيق [email protected] ، أو عبر استخدام نظام التذاكر الالكترونية الظاهر على موقع المعهد. مع تمنياتنا للجميع بحياة دراسية موفقة ومتميزة.