جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدة الخدمات والدعم البحثي


- 2023/10/21

وحدة الخدمات والدعم البحثي

 

الرؤية:

الريادة والاحترافية في تقديم الاستشارات العلمية والبحثية وجميع الخدمات المساندة للباحثين من أعضاء هيئة التدريس بكلية طب الأسنان.

 

الرسالة:

نشر ثقافة البحث العلمي بكلية طب الأسنان وتقديم الاستشارات والخدمات للباحثين من منسوبي كلية طب الأسنان لتسهيل نشر أبحاثهم في المجلات العلمية المصنفة والمرموقة.

 

الأهداف:

  1. المساهمة في التغلب على الصعوبات التي تواجه الباحثين من أعضاء هيئة التدريس عند النشر العلمي في المجالات العالمية المصنفة والمرموقة.

 

  1. زيادة النشر العلمي في أوعية النشر العالمية المصنفة في قواعد بيانات النشر الدولية ISI بما يتناسب مع توجيهات عمادة البحث العلمي بالجامعة.

مهام الوحدة:

عمل الوحدة يتم تحت إشراف مباشر من مكتب البحث العلمي بوكالة الجودة والتطوير بكلية طب الأسنان ويعنى عملها بتقديم الخدمات المساندة للبحث العلمي للباحثين بالتعاون مع عدد من المستشارين من أعضاء هيئة التدريس أصحاب الخبرة في مجال البحث العلمي. وتتلخص مهام الوحدة بالآتي

  1. الإسهام في تطوير مهارات النشر العلمي للباحثين من أعضاء هيئة التدريس عن طريق تنظيم ورش علمية ومحاضرات تختص بالبحث العلمي.

 

  1. تقديم خدمات بحثية ذو تكلفة منخفضة والحد من المصروفات المكلفة التي يتحمل عبأها الباحثون للحصول على خدمات النشر العلمي المساندة من خارج الكلية والتي تشمل المراجعات اللغوية باللغة الإنجليزية، وتدقيق العمليات الإحصائية وقياس نسبة التشابه والاقتباس في البحوث المعدة للنشر في المجلات العلمية.

 

  1. تعريف الباحثين من منسوبي الكلية بأوليات جامعة أم القرى البحثية وبالسياسات والإجراءات الإدارية الداعمة للمنح البحثية.

 

  1. اطلاع الباحثين بالشراكات البحثية التي تقوم بها جامعة أم القرى مع المؤسسات البحثية المحلية والدولية.

 

للتواصل مع الوحدة

البريد الالكتروني

[email protected]

[email protected]

 

جار التحميل