جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أهداف قسم التصميم الداخلي


- 2024/09/19

أهداف برنامج التصميم الداخلي:  

. إعداد كوادر بشرية مؤهلة من المصممين المميزين بهوية سعودية متخرجة من جامعة أم القرى في مجال التصميم الداخلي وتصميم الأثاث خلال أربع سنوات من دراسة مرحلة البكالوريوس لأكثر من خمسين طالبًا وطالبة لكل دفعة. 

. توفير بيئة تعليمية مجهزة بمعامل متخصصة في الرسم اليدوي والرقمي والبناء والطباعة والقص في شطري الطلاب والطالبات. 

. تأهيل الطلبة من خلال 20 مقررًا نظريًا متخصصًا في تاريخ ونظريات وبيئة وتكنولوجيا التصميم الداخلي وصناعة الأثاث. 

 

تطوير قدرات ومهارات الطلبة من خلال 20 مقررًا عمليًا متخصصًا في الرسم والتصميم اليدوي والرقمي بينها 5 مقررات "استوديو تصميم داخلي" للعمل على مشاريع سكنية وتجارية وإدارية وسياحية وإعلامية. 

التدريب على ابتكار الحلول الإبداعية للمشاكل التصميمية عن طريق البحث العلمي والاختلاط بالمجتمع ومواجهة سوق العمل خلال السنتين الأخيرتين من مرحلة البكالوريوس ومن ثم الدراسات العليا بعد أربع سنوات من بدء البرنامج.   

التنويع بين كفاءات أعضاء هيئة التدريس، وخلق بيئة أكاديمية فعالة يتم من خلالها التعاون بربط المقررات والمشاريع ببعضها خلال كل مستوى على حدة حرصًا على جودة إنتاج الطلبة. 

تطبيق معايير الجودة والتطوير لمقررات برنامج التصميم الداخلي للحصول على الاعتماد الأكاديمي البرامجي خلال خمس سنوات من تاريخ بدء البرنامج. 

تكوين شخصية مصمم مؤهل للانخراط في سوق العمل من خلال مقررات تعلمه أخلاقيات المهنة وإعداد الملفات والمستندات المهمة ومن خلال تشجيعه على المشاركة في الأنشطة والفعاليات لمرة واحدة في السنة على الأقل لكل طالب وطالبة. 

جار التحميل