جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

اللجان ـ رئيسية


- 2019/10/16

اللجان الفاعلة

بِسْم الله والحمد لله القائل في كتابه الكريم: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}، والصلاة والسلام على من أوتي الحكمة وفصل الخطاب سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، الذي حث أصحابه على العمل الجماعي موضحاً لهم ذلك بقوله (يد الله مع الجماعة).

أما بعد:

فمن منطلق الحرص على الرقي بالعمل الذي يقدمه القسم لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس كان من اللازم مشاركة جميع منسوبي القسم من أعضاء وعضوات هيئة التدريس والفنيين، والأخذ بآرائهم، وتقسيم العمل بينهم من خلال تكوين اللجان الفاعلة؛ والتي تقوم على تقويم الوضع الحالي للقسم حسب اختصاص اللجنة، ومن ثم تقديم التوصيات التي تراها مناسبة لعرضها على مجلس القسم الموقر لمناقشتها وإقرارها.

وقد تم تشكيل ستة عشر لجنة مقسمة إلى قسمين رئيسيين تحت مظلة لجنة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، أحدها يهتم بالخدمات التي تقدم مباشرةً للطلاب، والقسم الآخر يقدم خدماته لأعضاء هيئة التدريس والفنيين وسير العمليات الإدارية. وبين أيديكم دليل اللجان الذي يوضح مهام اللجان وآلية عملها وتسلسلها الإداري، سائلاً المولى القدير أن يبارك لنا جميعاً في أوقاتنا، وأن يبارك عمل اللجان، وأن يعيننا على خدمة القسم وتقديم الأفضل لمنسوبيه. 

 

مهام عامة لكل اللجان:

1) كل لجنة من اللجان المقترحة يكون لها رئيس وأمين، وأي عدد من الأعضاء حسب طبيعة العمل والمهام في اللجنة، ومشرف عام على اللجان.

2) يقوم رئيس كل لجنة برفع تقرير لسعادة رئيس القسم عن ما قامت به اللجنة من أعمال وتوصيات في محضر موقع من الأعضاء جميعاً لسعادة المشرف العام على سير اللجان.

3) يقوم سعادة رئيس القسم بحضور اجتماعات اللجان بصفة دورية متبادلة، وذلك لإبداء الاهتمام والمتابعة.

جار التحميل