جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

اللجان ـ رئيسية


- 2022/05/23

اللجان الفاعلة

بِسْم الله والحمد لله القائل في كتابه الكريم: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}، والصلاة والسلام على من أوتي الحكمة وفصل الخطاب سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، الذي حث أصحابه على العمل الجماعي موضحاً لهم ذلك بقوله (يد الله مع الجماعة).

أما بعد:

فمن منطلق الحرص على الرقي بالعمل الذي يقدمه القسم لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس كان من اللازم مشاركة جميع منسوبي القسم من أعضاء وعضوات هيئة التدريس والفنيين، والأخذ بآرائهم، وتقسيم العمل بينهم من خلال تكوين اللجان الفاعلة؛ والتي تقوم على تقويم الوضع الحالي للقسم حسب اختصاص اللجنة، ومن ثم تقديم التوصيات التي تراها مناسبة لعرضها على مجلس القسم الموقر لمناقشتها وإقرارها.

وقد تم تشكيل ثماني لجنة تحت مظلة رئيس القسم، وبين أيديكم دليل اللجان الذي يوضح مهام اللجان وآلية عملها وتسلسلها الإداري، سائلاً المولى القدير أن يبارك لنا جميعاً في أوقاتنا، وأن يبارك عمل اللجان، وأن يعيننا على خدمة القسم وتقديم الأفضل لمنسوبيه. 

مهام عامة لكل اللجان:

1) تم تقسيم وتشكيل اللجان بما يضمن التحسين المستمر في القسم لضمان جودة العملية التعليمية والبحثية وذلك بإشراك جميع منسوبي القسم.

2) يكون لكل لجنة من اللجان المشكلة رئيس وعدد من الأعضاء حسب طبيعة العمل والمهام في اللجنة.

3) يقوم سعادة رئيس القسم بتنظيم الاجتماعات ووضع الجدول المناسب حسب اجندة القسم الاكاديمية على ان لا تقل عدد الاجتماعات في الفصل الدراسي عن اجتماعين.

4) يقوم رئيس كل لجنة برفع تقرير لكل اجتماع لسعادة رئيس القسم عن كل ما قامت به اللجنة منً أعمال وتوصيات في محضر موقع من الأعضاء جميعاً.

5) يقوم سعادة رئيس القسم بحضور اجتماعات اللجان بصفة دورية متبادلة، وذلك لإبداء الاهتمام والمتابعة.

6) في نهاية العام الأكاديمي يقوم رئيس اللحنة برفع تقرير نهائي عن جميع أعمال اللجنة لتضمينها في تقرير القسم النهائي السنوي.

جار التحميل