جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

إدارة الخدمات المساندة


- 2024/09/10

 

إدارة الخدمات المساندة

 

مساعد رئيس الكلية للخدمات المساندة:

هو عضو هيئة التدريس المكلف بالإشراف على توفير الخدمات الإدارية والفنية للوحدات التنظيمية الأخرى بالكلية ومساعدة هذه الوحدات على تحقيق أهدافها من خلال تقديم الدعم اللوجستي للخدمات الرئيسية التي تقدمها الكلية, ويرتبط بالرئيس التنفيذي للكلية كما أنه أحد أعضاء مجلس الكلية.

 

أهداف الإدارة:

تعني إدارة الكلية للخدمات المساندة بتوفير الخدمات الإدارية والفنية للوحدات التنظيمية الأخرى بالكلية ومساعدتها على تحقيق أهدافها من خلال تقديم الدعم اللوجستي للخدمات الرئيسية التي تقدمها الكلية. 

 

المسؤوليات والصلاحيات:

  1. المشاركة في وضع الخطة الاستراتيجية للكلية ومتابعة سيرها والتأكد من تنفيذها بمشاركة جميع قطاعات الكلية.
  2. الإشراف على كافة أنشطة وخدمات الموارد البشرية لضمان توفر الكفاءات الإدارية والأكاديمية اللازمة.
  3. ترشيح رؤساء الوحدات التابعة للإدارة والرفع للرئيس التنفيذي للكلية لإصدار القرارات التنفيذية.
  4. الإشراف على عمليات بناء الشراكات مع جهات التوظيف الحكومية والخاصة.
  5. الإشراف على خطط تطوير الأعمال وتنمية الموارد الذاتية للكلية.
  6. الإشراف على عمليات استقطاب الطلاب والمتدربين وأعضاء هيئة التدريس الدائمين والمتعاونين.
  7. الإشراف على الزيارات الميدانية للمدارس والقطاعات المستهدفة.
  8. الإشراف على إجراءات وعمليات عقود أعضاء هيئة التدريس حسب اللوائح والأنظمة.
  9. الإشراف ومتابعة العمليات والمعاملات المالية والمحاسبية، وإيرادات ومدفوعات الكلية والرفع للرئيس التنفيذي للكلية تقارير بذلك.
  10. إدارة ومتابعة معاملات الترقية والابتعاث والإشراف المشترك وحضور المؤتمرات والندوات والمشاركات العلمية والتفرغ العلمي المقدمة من أعضاء هيئة التدريس وإعداد اللجان الخاصة بها.
  11. اقتراح قواعد تنظيمية المكافآت التدريسية لأعضاء هيئة التدريس والمدربين والإداريين والمتعاونين حسب اللوائح والأنظمة والرفع لاعتمادها.
  12. الإشراف على أعمال وأنشطة الخدمات العامة وتشمل خدمات الصيانة والنظافة والأمن والسلامة والاتصالات الإدارية وتقنية المعلومات.
  13. استلام الطلبات الخاصة بـ (مباشرات أعضاء هيئة التدريس مباشرة تعيين - مباشرة العودة من البعثة - مباشرة العودة من الإجازة - مباشرة ما بعد العمل الخارجي - مباشرة بعد الترقية) والرفع بها إلى رئيس الجهة لاعتمادها.
  14. استلام الطلبات الخاصة بـ إجازات أعضاء هيئة التدريس والكادر الاداري (الإجازات السنوية والرسمية -الاستثنائية-إجازة مرضية - إجازة مرافق مريض - إجازة وضع/أبوة - إجازة أمومة - إجازة وفاة/عدة – أخرى) والرفع بها إلى رئيس الجهة لاعتمادها.
  15. إدارة ومتابعة طلبات أعضاء هيئة التدريس الخاصة بالنقل والتعاون الخارجي (مستشار غير متفرغ / متفرغ -الإعارة- والندب- نقل خدمات من الجامعة إلى قطاع خارج الجامعة) ورفعها إلى رئيس الجهة.
  16. الإشراف على الخطط الإعلامية للكلية.
  17. رفع تقارير دورية للرئيس التنفيذي للكلية عن سير الإدارة.
  18. القيام بأي مهام أو مسؤوليات أخرى تقع ضمن نطاق الاختصاص بناءً على توجيه الرئيس التنفيذي للكلية.

 

 

 

 
جار التحميل