جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يشارك في جلسات اللقاء العلمي (32) لجمعية علوم الحياة




شارك معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، اليوم الأربعاء 22 رجب 1438هـ، في الجلسات العلمية للقاء العلمي السنوي الثاني والثلاثين للجمعية السعودية لعلوم الحياة، الذي تستضيفه كلية العلوم التطبيقية، خلال الفترة من 21- 23 رجب الجاري، بفندق هوليدي إن، بحي العزيزية، بحضور عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور وليد ألطف، ورئيس الجمعية السعودية لعلوم الحياة الدكتور إبراهيم عارف.

واطّلع معاليه على الملصقات العلمية التي يفوق عددها نحو 130 ملصقاً علمياً، مؤكداً  معاليه على أهمية هذه الملتقيات في تطوير الأبحاث العلمية والأكاديمية، واستفادة الكثير منها سواءً الباحثون أو الطلاب، والتعرُّف على دراسات وأبحاث جديدة، متقدماً معاليه بالشكر لجميع من ساهم على إنجاح فعاليات هذا اللقاء.

واستأنف المشاركون في اللقاء جلساتهم العلمية بمناقشة محاور وأوراق العمل التي قدمها الباحثون والمتخصصون في علوم الكيمياء الحيوية والعلوم الصيدلانية في اليوم الثاني للملتقى، عبر أربع جلسات علمية طرحت خلالها 104 ورقة عمل.

استهلت جلسة العمل الأولى بمناقشة أربعة محاور: شملت "الكيمياء الحيوية والعلوم الصيدلانية"، و"علوم المياه والتربة والتلوث البيئي"، و"علوم النبات ووقايته"، و"علوم الحيوان والطب البيطري والإنتاج الحيواني" من خلال 32 ورقة عمل، وناقشت الجلسة العلمية الثانية محاور "علوم الكيمياء الحيوية والعلوم الصيدلانية"، و"علوم الأحياء الدقيقة"، و"علوم النبات ووقايته"، و"علوم الحيوان والطب البيطري والإنتاج الحيواني"، عبر  20 ورقة عمل.

بينما ناقشت الجلسة العلمية الثالثة محاور "علوم الأغذية والتقنيات الإحيائية"، و"علوم المياه والتربة والتلوث البيئي"، و"علوم النبات ووقايته"، بالإضافة إلى "علوم الحيوان والطب البيطري والإنتاج الحيواني" عبر 32 ورقة علمية، وناقش المشاركون عبر الجلسة العلمية الرابعة أربعة محاور تتعلق بـ"علوم الكيمياء الحيوية والعلوم الصيدلانية"، و"علوم الأحياء الدقيقة"، و"علوم النبات ووقايته"، و"علوم الحيوان والطب البيطري والإنتاج الحيواني"، عبر 20 دراسة علمية.

الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر تختتم يوم غدٍ الخميس 23 رجب 1438هـ، وسيتم في الحفل الختامي إعلان التوصيات التي يخرج بها هذا اللقاء.


جار التحميل