جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طالبات كلية طب الأسنان يزرن مستشفى الولادة بمكة المكرمة




قامت مجموعة من طالبات كلية طب الأسنان بزيارة مستشفى الولادة والأطفال في العاصمة المقدسة، يوم الاثنين الموافق 20/ 7/ 1438هـ، بإشراف النادي الطلابي بالكلية، بالتعاون مع إدارة المستشفى، للتوعية والوقاية من مرض الهيموفيليا (مرض وراثي يؤثر على ميكانيكية تجلط الدم في جسم الإنسان)، والتعريف بدور أطباء الأسنان في العلاج، بحضور عميد كلية طب الأسنان سعادة الدكتور عبدالعزيز علي الخوتاني، وعدد من الأطباء والمسؤولين والمختصين بالكلية والمستشفى.

تم خلال الزيارة تعريف أطفال الهيموفيليا وأسرهم بالطريقة الصحيحة لتفريش الأسنان، وعمل كشف مبدئي للأسنان مع وضع الفلورايد للوقاية من التسوس. شملت الزيارة أركان تعريفية بالمرض التي ساهمت في رسم البسمة على وجوه الأطفال بهدايا تشجيعية، ومشاركتهم بالألعاب التوعوية، وتوزيع المطويات التي تشرح كيفية الوقاية من التسوس والاهتمام بأسنان الأطفال.

من جانب آخر قامت الطالبات بالكشف على (60) طفلاً بإشراف ومتابعة من قبل الدكتورة عبلة عرفة (الأستاذ المساعد) بقسم طب أسنان الأطفال، وكل الشكر والتقدير للمشاركات في الزيارة؛ وهن: ‏حياء عبدالقادر زكي، إهداء عبدالكريم تركستاني، فاطمة عبدالعزيز حمودة، رفال خالد خياط، حنان يحيى فلاتة، ديما إسماعيل الشبيلين، مريم خضر الغامدي، نور زياد فارسي، مودة سليم مندورة، لجين عبدالعزيز مليباري.

جار التحميل