جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الملتقى الافتراضيَّ لتعريف طلاب عمادة السنة الأولى المشتركة باختيار التخصص الجامعيِّ


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي , الطلاب , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2021/04/05  |  اخر تعديل - 2021/04/05


برعاية رئيس الجامعة أ. د. معدي بن محمد آل مذهب، نظِّمت عمادة السنة الأولى المشتركة، الملتقى الافتراضيَّ لاختيار التخصص الجامعيِّ لطلبة العمادة، خلال الأسبوع الماضي من 16-18 شعبان الجاري؛ بهدف مساعدة الطلبة في اتخاذ قرارهم المناسب بشأن اختيار مسار حياتهم الجامعية، وتعريفهم بالتخصصات المتوفرة في جامعة أم القرى.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. عامر الزايدي، أن الملتقى يسهم في رسم الطريق لاختيار التخصص الجامعيِّ للطلبة نهاية العام الدراسي، وأن الدراسات الحديثة التي استهدفت الآلاف من الشباب والشابَّات تشير إلى أن أكثر التحديات الدراسية في المرحلة الجامعية هو اختيار التخصص المناسب، وأن من يملكون المعلومات الكافية عن التخصصات المتاحة في بداية حياتهم الجامعية يستطيعون اختيار التخصص المناسب ويتميزون فيه مستقبلاً.

وبيَّن عميد عمادة السنة الأولى المشتركة د. وهيب الحربي، أن هذا الملتقى التعريفيَّ برنامج متكامل تقدِّمه العمادة سنويًّا؛ تسخر فيه العمادة قدراتها كافَّةً لخدمة طلابها وطالباتها من خلال إيجاد التوازن بين التأهيل الأكاديميِّ والشخصيِّ عبر تقديم المقررات الأكاديمية جنبًا إلى جنب مع الأنشطة الطلابية؛ وفق معايير تشترط الجودة والتميز، مثمِّنًا دعم رئيس الجامعة المستمر لكل ما من شأنه تذليل الصعاب لأبنائه طلبة السنة الأولى المشتركة.

هذا وتضمَّن الملتقى شرحًا لطريقة التخصيص الآلي، وعرضًا لتجارب قصص النجاح بمشاركة طلاب الكليات، والإجابة على استفسارات الطلاب؛ لمساعدتهم في اختصار أشواطٍ من البحث والتنقيب والحيرة والتردد؛ حيث وُضِعَ بين أيديهم مجموعة من الخيارات والخبرات التي تعينهم على تحديد اختصاصهم بثقة بما يتوافق مع قدراتهم وإمكاناتهم وميولهم وحاجات سوق العمل السعودي.

جار التحميل