جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مجلس (جامعة أم القرى) يصدر قرارات جديدة في جلسته الرابعة 1442هـ




نيابةً عن معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ، ترأس رئيس جامعة أم القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب الجلسة الرابعة لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1442هـ، "أمس الأحد"، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات د. محمد بن عبدالعزيز الصالح، وأمين عام مجلس الجامعة ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة، وافتتح الرئيس الجلسة بكلمةٍ ترحيبيةٍ بكافة الحضور وأعضاء المجلس المنضمين مؤخراً، مقدماً شكره وتقديره لكافة الذين انتهت فترة عضويتهم بالمجلس.

وقد ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول الجلسة، حيث وافق المجلس على إعادة تشكيل اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب لمدة عامين، وعلى إنشاء وحدة التوعية الفكرية، وإقرار مذكرتي تفاهم بين الجامعة وجمعية تكاتف وجمعية البر بمحافظة جدة، بالإضافة إلى الموافقة على منح الدرجات العلمية "البكالوريوس، الدبلوم" للمتوقع تخرجهم نهاية الفصل الدراسي، وتقديم فصل دراسي صيفي.

كما ناقش المجلس العديد من الموضوعات الأكاديمية المتعلقة بمختلف جوانب الجامعة، ووافق على تجديد عضوية وإضافة اثنين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة في عضوية مجالس كلياتهم، وأُحيط المجلس علماً بعدد من المواضيع المتعلقة بميزانية الجامعة للعام المالي 1442هـ، وعدداً من النقاط الخاصة بشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

وثمَّن رئيس الجامعة الدعم والعناية الذي توليه القيادة الرشيدة –أيدها الله- للعملية التعليمية وبيئتها الإدارية، منوهاً بمتابعة واهتمام معالي وزير التعليم رئيس مجلس جامعة أم القرى د. حمد بن محمد آل الشيخ، ومعالي نائبه لشؤون الجامعات للبحث والابتكار د. محمد السديري للخطوات التي تتخذها الجامعة من أجل الارتقاء بالمخرجات الجامعية.

جار التحميل