جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

د. القرشي و أ.د هرماس يحاضران عن أهمية توظيف التقنيات في البحث العلمي


أخبار
أضيف بتاريخ - 2021/03/21  |  اخر تعديل - 2021/03/21

انطلقت أولى فعاليات اللجنة الثقافية لقسم الجغرافيا بالحلقة العلمية الأولى، خلال الفصل الدراسي الثاني لعام ١٤٤٢هـ، وذلك في يوم الثلاثاء ٢٥ رجب ١٤٤٢هـ، وبدأت الحلقة بترحيب رئيس اللجنة الثقافية في القسم أ.د. أحمد الشريعي بحضور رئيس قسم الجغرافيا سعادة الدكتور عبدالله القرشي وبجميع الحضور الكرام من أعضاء وعضوات هيئة التدريس والباحثين.

ابتدأت الحلقة العلمية بعرض بحث علمي بعنوان: (التغيرات النباتية في جنوب غرب المملكة العربية السعودية: دراسة تحليله للسلاسل الزمنية باستخدام (Google Earth Engine، وبدأ المحاضرين سعادة أ.د. السيد هرماس، وسعادة د. عبدالله القرشي في عرض البحث العلمي من خلال البدء بتعريف عن موضوع الدراسة والبرنامج التقني المستخدم في البحث، ومدى أهميته والفائدة العلمية المرجوة منه، وأشتمل العرض كذلك على استعراض لآلية ومنهجية عمل البرنامج، وكيفية توظيف التقنية المتبعة في دراسة الموضوعات الجغرافية المتنوعة، وكذلك عرض لمحاور الدراسة، وما توصل له البحث من نتائج علمية.

تلا ذلك طرح للآراء والاستفسارات والتوصيات العلمية التي أثرت النقاش العلمي من قبل أعضاء وعضوات قسم الجغرافيا بجامعة أم القرى، وكذلك أعضاء هيئة التدريس من مختلف أقسام الجغرافيا محلياً وخارجياً، وتمت الإجابة على ما طرح من آراء واستفسارات من قبل المحاضرين.

ودعا رئيس قسم الجغرافيا د. عبدالله القرشي في ختام الحلقة العلمية جميع أعضاء هيئة التدريس والباحثين من طلبة الدراسات العليا إلى الإسهام في إثراء البحث العلمي بالتعاون والمشاركة العلمية البحثية فيما بين الباحثان والتي تزيد من جودة العمل وتثري العلم.

جار التحميل