جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم الرياضيات بالليث يشارك بفعالية في اليوم العالمي للرياضيات


أخبار القسم
أضيف بتاريخ - 2021/03/16  |  اخر تعديل - 2021/03/16

عقد قسم الرياضيات بالكلية الجامعية بالليث، يوم الاثنين 02/ 08/ 1442هـ، عبر المنصة الإلكترونية WebEx، فعالية بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات، الموافق ليوم 14 مارس من كل سنة ميلادية، وذلك بحضور أعضاء هيئة التدريس وطلبة القسم.

في مستهل اللقاء أوضح المشرف على قسم الرياضيات د. علي الحساني أن القسم من خلال هذه المناسبات يعمل على الارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي للطلبة ومالها من دور في صقل المواهب الطلابية.

وقد أشارت وكيلة المشرف على القسم د. سعدية الجدعاني في كلمتها إلى أهمية الرياضيات في الحياة اليومية، وأبرزت دورها الريادي في معالجة الأزمات كجائحة كورونا التي يمر بها العالم، وذلك من خلال البحوث والإصدارات العلمية والمساهمات الفعالة المقدمة لهذا الغرض. كما حفزت الطلبة على المزيد من الإبداع والتميز والعطاء بما يسهم في تحقيق أهداف ورؤى المملكة.

 تطرق بعد ذلك عضو هيئة التدريس بالقسم د. عبدالحميد فراج إلى التعريف باليوم العالمي للرياضيات، مبرزًا تاريخ نشأته، وصداه في كل دول العالم، وعلاقته بالعدد الشهير π (pi)، متناولاً الخصائص الجبرية والهندسية الفريدة لهذا العدد.

تلا ذلك فقرة تنشيطية من تقديم عضو هيئة التدريس بالقسم د. هويدا الفران، احتوت على أسئلة وألغاز رياضية متنوعة تداول على حلها تباعاً الطلبة. وخصصت الفعالية في جزئها الأهم لعرض أعمال ونماذج من إبداعات الطلاب والطالبات، تشجيعاً وتمكيناً لهم نحو مزيدٍ من التألق والإبداع. وقد تمحورت الأعمال حول تخصصات مختلفة من الرياضيات البحتة والتطبيقية: مثل الجبر الخطي، الهندسة، التحليل الحقيقي والميكانيكا، وكذلك علم الفلك.

وفي ختام الفعالية، تقدم المشرف على القسم بأسمى عبارات الشكر والتقدير لجميع الطلبة المشاركين والحضور الكريم، وحثهم على ضرورة التفاعل، وشجعهم لتقديم المزيد من المشاركات والمساهمات في مختلف الأنشطة اللاصفية.

جار التحميل