تعدّ تطبيقات الهاتف الذكي من أبرز الخيارات المتاحة لإدارات الإتصال المؤسسي للتواصل مع الجمهور الداخلي والخارجي وبناء السمعة المؤسسية، حيث أحدثت استخدامات «صحافة الموبايل» أو «صحافة الجوال» نقلة نوعية في الاتجاهات الإعلاميّة الحديثة على حساب الصحافة التقليدية، وقد أوجد «الموبايل» نمطًا جديدًا في إنتاج المادة الإعلامية بمراحلها المختلفة وبشكلٍ احترافي، انطلاقاً من خدمة البحث عن المعلومات مروراً بنقل المادة الإعلامية والتغطية الفورية والمباشرة للأحداث لحظة وقوعها وتوثيقها بالصوت والصورة، إضافة إلى إمكانية نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي آنياً.