جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم الهندسة الميكانيكية يقيم جلسة علمية لمنسوبي القسم



أقام قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة أم القرى، جلسة علمية (scientific seminar) عن بعد، بحضور أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالقسم، على نظام ويبكس WEBEX. قام بإدارة اللقاء الدكتور عبدالله الزهراني، وبتنسيق من الدكتور محمد يحيى. 

وقد استعرض الأستاذ الدكتور حمدي يوسف بحثه العلمي الأخير HY-index: A New Science-Meter Index. وتحدث الدكتور يوسف عن معايير تقييم الباحثين وأهميتها، واستعرض مشكلات وعيوب المعايير الحالية، وأوضح سعادته أن المعيار المقترح HY يأتي لمعالجة القصور بالمعايير الحالية، حيث يعكس جودة ما نشره الباحث بصورة أدق. 

كما استعرض الدكتور نايف المالكي موضوعه البحثي Investigation of Two-Phase Flow through single and Multi-Stage Orifices. وتحدث الدكتور نايف عن المشاكل المتعلقة بمحطات توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الدوائر البخارية مثل التقادم في الأنابيب، وكيفية حساب الضغط عند جريان الموائع ثنائية الطور Two-Phase Flow خلال الفتحات الأحادية والمتعددة Single and Multi-Stage Orifices بناءً على مجموعة من التجارب العملية والقياسات الدقيقة وعمل محاكاة لتغير تركيب الأطوار باستخدام الذكاء الاصطناعي.

جار التحميل