جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم التطبيقية تقيم دورة (أمن المعلومات وحماية البيانات) بالتعاون مع كلية الحاسب


فعاليات
- 2021/03/03

أقامت كلية العلوم التطبيقية بالتعاون مع كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات دورة، بعنوان: "أمن المعلومات وحماية البيانات الشخصية"، عن بعد، عبر برنامج الويبكس، يوم أمس الثلاثاء الموافق ١٨/ ٧/ ١٤٤٢هـ. قدمتها سعادة الدكتورة عهد بنت محمد الجرف أستاذ نظم المعلومات المساعد بجامعة أم القرى ووكيلة كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات.

وقد افتتحت الدورة وكيلة كلية العلوم التطبيقية لشؤون الطالبات الدكتورة  تهاني باوزير، مرحبة بالحضور الكرام من منسوبي الكلية وطلابها وطالباتها وكذلك الحضور الكرام من خارج الكلية وبمقدمة الدورة؛ مثنية على التعاون المثمر بين الكليتين والذي يساهم في إثراء المعرفة وتبادل الخبرات.

‏‎بدأت سعادة الدكتورة عهد الجرف العرض التقديمي لمحاور الدورة؛ والتي تم تسليط الضوء فيها على أهم المهارات في مجال أمن المعلومات ونظام الحماية، بالإضافة لكيفية التعامل مع مخاطر تهديدات الأمن السيبراني.

واستعرضت أيضاً الدكتورة الجرف كيفية حماية أي جهاز ذكي بطريقة عملية واحترافية، ثم تحدثت عن ماهية الأمن السيبراني وكشف وتحليل محاولات وأساليب الهجوم والاختراق، واستخدام أفضل الأدوات لحماية نظام المعلومات لدى مستخدمي الشبكة العنكبوتية.

‏‎شهدت الدورة حضوراً مميزاً، وأتيح للحضور طرح الأسئلة والنقاش حول موضوع الدورة. 

‏‎وفي الختام تقدمت الدكتورة تهاني باوزير بالنيابة عن عميد الكلية أ.د. وائل العامودي، بخالص الشكر والتقدير لمقدمة الدورة سعادة الدكتورة عهد الجرف لمشاركتها الفاعلة في تقديم الدورة، ولكلية الحاسب الآلي، مثمنة التعاون بين الكليتين.

جار التحميل