جامعة أم القرى

كلية الصيدلة تحصد ثلاث جوائز فى مؤتمر دوفات ٢٠١٧ بدبي



حصدت كلية الصيدلة ثلاث جوائز لأفضل ملصقات بحثية من خلال مشاركتها فى مؤتمر ومعرض دوفات ٢٠١٧ م الدولى للصيدلة والتكنولوجيا الثانى والعشرين بإمارة دبى، وذلك من خلال البحوث المقدمة من طلاب الكلية، وتمثلت كالتالى: 

 

المركز الثانى بعنوان: 

Indentifying facilitators and barriers for scientific writing among pharmacy students in college of pharmacy- UQU- a qualitative study.

 

تحت إشراف عضو هيئة التدريس في قسم الصيدلة الإكلينيكية الدكتور ماجد علي، واشترك فيه كل من: 

الطالب: عبد المجيد المحمادي.

الطالب: فهد الخزاعي.

الطالب: ماجد نهارى. 

الطالب: عادل سهلي. 

الطالبة : مروج المولد. 

 

المركز الرابع بعنوان:

 Methodological reporting of randomized clinical trials of sodium glucose   contrasporter-2 Inhibitors  according to CONSORT2010 statement.

 

تحت إشراف عضو هيئة التدريس بقسم الصيدلة الإكلينيكية الدكتور محمود عصام الرجال، واشترك فيه كل من: 

الطالبة/ لينا محمد الداود.

الطالبة/ هديل مرجى الفهمي.

 

المركز الثامن بعنوان: 

Anti-breast Cancer Clonogenic, Migrational and Combinational Study of a Novel Thymoquinone Derivative.

 

تحت إشراف عضو هيئة التدريس في قسم الأدوية والسموم الدكتور/ أشرف نبيل، واشترك فيه كل من: 

الطالب/ يوسف خان.

الطالب/ بسام الزهراني.

الطالب/ ناصر الحربي. 

الطالب/ أحمد وان. 

الطالب/ عبد المجيد الخيامي.

 

ويعتبر هذا المؤتمر السنوى فرصة لطلاب وطالبات الصيدلة وأعضاء هيئة التدريس للتفاعل وتبادل المعلومات المبتكرة عن الخصائص المتنوعة والمتعلقة بعلوم الصيدلة وقطاع الدواء، مع الحضور مع العلماء والعاملين فى مجال الرعاية الصحية والأوساط الأكاديمية من الجامعات الأخرى، والاطلاع على أحدث التوجهات والتقنيات والتواصل المكثف خلال فترة إقامة المؤتمر.

وقد بلغت إجمالي عدد المشاركات نحو ١٦ ملصقاً بحثياً علمياً، بالإضافة إلى مشاركتين فى البرنامج العلمي للمؤتمر فى مجال الصيدلة الإكلينيكية والصيدلانيات وعلم الأدوية والسموم، مما سيكون له أثر إيجابى في طرح المستوى الأكاديمي والبحثي للكلية ومدى تفوقها في البحث العلمي.

والجدير بالذكر أن هذا المؤتمر العلمى يقام بحضور ومشاركة عدد من المسؤولين وممثلى ورؤساء الجمعيات والمنظمات بقطاع الصيدلة في العالم.

وتأتي مشاركة الكلية بفضل الله، ثم  دعم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بكري بن معتوق عساس اللامحدود للكلية وجميع أنشطتها العلمية والبحثية.

جار التحميل