جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الإدارة العامة للأمن السيبراني تقدم ورشة عمل أساسيات الأمن السيبراني


أخبار عامة
أضيف بتاريخ - 2020/11/25  |  اخر تعديل - 2033/11/25


قامت الإدارة العامة للأمن السيبراني بتقديم ورشة عمل بعنوان "أساسيات الأمن السيبراني"، وذلك ضمن ملتقى مكة الثقافي لعام 1442هـ، تحت شعار "كيف نكون قدوة في العالم الرقمي"، بالتعاون مع كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات، وضمن مبادرة "حماة الوطن الرقميون"، بالتعاون مع كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

قدم الورشة سعادة نائب المشرف العام على إدارة الأمن السيبراني للتقنية الأمنية د. حسان بن فريد لحظة، والذي استهل الورشة بحمد الله وشكره، ثم توضيح مفهوم الأمن السيبراني وأهميته في القطاعات الحكومية والخاصة، وشرح الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات، بالإضافة إلى التطرق للمخاطر المحيطة بالفضاء السيبراني وطرق الوقاية منها، كما قدم سعادته شرح الإطار السعودي لكوادر الأمن السيبراني "سيوف"، والشهادات المهنية الاحترافية في مجال الأمن السيبراني.

من جهته، ثمَّن سعادة المشرف العام على الإدارة العامة للأمن السيبراني د. سلطان بن حامد المطيري، الجهود المبذولة في سبيل إنجاح ورشة العمل، كما نوَّه سعادته أنه سيكون هناك مزيد من ورش العمل والدورات التي تساهم في رفع مستوى الوعي الأمني السيبراني بمشيئة الله تعالى.

جار التحميل