جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم التطبيقية تقيم دورة بعنوان (التفكير التحليلي وحل المشكلات)


أبرز الأخبار
أضيف بتاريخ - 2020/11/25  |  اخر تعديل - 2020/11/25

ضمن سلسلة الدورات التي تقيمها كلية العلوم التطبيقية، سعياً لتحقيق هدف تطوير مهارات أبنائنا الطلاب والطالبات؛ أقامت كلية العلوم التطبيقية دورة بعنوان: "التفكير التحليلي وحل المشكلات"، عن بعد، يوم الاثنين الموافق 8/ 4/ 1442هـ، قدمها الأستاذ الدكتور محمد عبدالسلام أبوخزيم أستاذ الدراسات العليا بكلية الدعوة وأصول الدين والمراجع الخارجي المعتمد لبرامج جودة التعليم الجامعي.

وقد افتتح الدورة الدكتور إسماعيل الثقفى وكيل كلية العلوم التطبيقية للشؤون التعليمية، مرحباً بالطلاب والطالبات، وشكرهم على الحضور والتفاعل لحضور الدورات التي تطور من مهاراتهم العامة والتخصصية، وتنمي فيهم الجانب المعرفي والثقافي.

وقد بدأ الأستاذ الدكتور محمد أبوخزيم عرضه لمحاور الدورة التي اشتملت على مهارات التفكير التحليلي، وما هو المقصود بالتفكير التحليلي بأبعاده المختلفة، وما هي الاستراتيجيات المستخدمة لصقل مهارات التفكير التحليلي.

كما تم تسليط الضوء على كيفية الحل الإبداعي للمشاكل بطريقة علمية معتمدة على معطيات المشكلة، وكيفية التعامل معها واتخاذ القرار المناسب.

وقد شهدت الدورة حضوراً مميزاً من الطلاب والطالبات.

وفي الختام تقدم الدكتور إسماعيل الثقفي بالشكر والتقدير لمقدم الدورة، وأثنى على التعاون المثمر بين كلية العلوم التطبيقية وكلية الدعوة وأصول الدين فيما يخدم أبناءنا الطلاب والطالبات، كما شكر وحدة شوون الطلاب بالكلية على تنظيم النشاطات المختلفة، ولسعادة عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور حاتم الطس لدعمه المستمر لجميع نشاطات الكلية.

جار التحميل