جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(العلاقات العامة.. الواقع والطموح) في ورشة نظمها قسم الإعلام لطلبة الماجستير


أخبار عامة , الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2020/11/17  |  اخر تعديل - 2020/11/17


نظَّم قسم الإعلام بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة أم القرى، ورشة بعنوان: "العلاقات العامة .. الواقع والطموح"، ضمن نشاطه الثقافي والعلمي "الافتراضي" للطلبة الدارسين في مجال العلاقات العامة بمرحلة الماجستير، وذلك تعزيزًا لدور العلاقات العامة في المؤسسات والمجتمعات، وأهميتها في الحياة العامة للأفراد في ظل علم المعلومات والرقمنة، وضرورة توفر الكوادر المتخصصة في هذا المجال بشقيه النظري والمهني.

وأوضح عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام د. فيصل الشميري، أن ورشة العمل تركزت حول 5 محاور رئيسة لمجالات العلاقات العامة تضمنت: دور العلاقات العامة في المجال السياحي أثناء مواسم الحج والعمرة وتحسين الصورة الذهنية، إضافة إلى واقع العلاقات العامة وفاعليتها في القطاع الحكومي ومواجهتها للتحديات أثناء الأزمات، وكذلك دورها في المجال الأكاديمي وممارستها في مؤسسات التعليم العالي، إلى جانب دور العلاقات العامة في المجالات الأمنية والدبلوماسية والعمل الخيري وتأثيرها الإيجابي في حل المشكلات الاجتماعية.

وأفاد المشاركون، أن العلاقات العامة فن قائم على أسس علمية يبحث في أنسب الطرق الناجحة لكيفية التعامل بين الجهات والقطاعات لتحقيق أهدافها ونشر ثقافتها، مشيرين إلى أن مستقبل العلاقات العامة يتمحور في مجالات الإنترنت، والانتقال بالعلاقات العامة من نمطها التقليدي إلى مجال العلوم الرقمية من خلال إعادة توظيف المحتوى عبر الإعلام الاجتماعي، والمحتوى التسويقي للمدونات، وإدارة السمعة للمنشأة.

جار التحميل