جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكيل الجامعة يدشِّن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بــ(أم القرى)


الفعاليات
أضيف بتاريخ - 2020/10/11  |  اخر تعديل - 2020/10/11


دشَّن وكيل جامعة أم القرى أ.د. فريد الغامدي بمكتبه اليوم الخميس، حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية لموسم الشتاء، بحضور مدير عام المركز الطبي الجامعي د. ياسر باحكيم.

وتستهدف الحملة الأطفال من عمر 6 أشهر إلى 5 سنوات، ومن تبلغ أعمارهم من 65 سنة فما فوق، بالإضافة إلى الممارسين الصحيين، والنساء الحوامل، وكذلك المصابين بالأمراض المزمنة.

وأعلن د. ياسر باحكيم انطلاق الحملة اعتبارًا من يوم الأحد 24 / 2 / 1442هـ، وتستمر لمدة 3 أشهر، من قبل فرق التطعيم المتنقلة والثابتة، بالتنسيق مع شطري الطلاب والطالبات، وتوفير التطعيمات اللازمة بالمركز الطبي الجامعي بالعزيزية، وفرع المركز الطبي بشطر الطالبات بالزاهر، على مدار اليوم أثناء فترة الحملة؛ لضمان تطعيم الفئات المستهدفة كافة.

من جهته أوضح وكيل الجامعة أن هذه الحملة تأتي في إطار التعاون الإيجابي، والتنسيق الدائم والمستمر بين المركز الطبي الجامعي وإدارة الصحة العامة بمديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة، والموجهة لفئات المجتمع بشكل عام، ومنسوبي الجامعة بوجه خاص.

وتُعرَف الإنفلونزا الموسمية وفقًا لوزارة الصحة بأنها عدوى فيروسية حادة، تنتشر بين البشر، تهاجم الجهاز التنفسي؛ حيث يصاب الإنسان بالعدوى عن طريق الأنف والفم وصولًا إلى الرئتين، وتتراوح ما بين إصابة خفيفة وحادة، وتصيب جميع الفئات العمرية، ويُعَدُّ أخذ لقاحها بشكل سنوي من أهم سبل الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس.

جار التحميل