جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم اللغة الإنجليزية بالليث يقيم اللقاء التعريفي للمستجدين للعام الدراسي ١٤٤٢​​​​​​​


أخبار القسم
أضيف بتاريخ - 2020/09/16  |  اخر تعديل - 2020/09/16


أقام قسم اللغة الإنجليزية بالكلية الجامعية بالليث لقاءً تعريفيًا للمستجدين بالقسم خلال العام الدراسي ١٤٤٢، والذي أشرف عليه رئيس القسم سعادة الدكتور مخلد بن عويض السعيدي، وذلك يوم الأربعاء ١٤٤٢/٠١/٢٨هـ الموافق لـ ٢٠٢٠/٠٩/١٦م الساعة التاسعة صباحًا عبر منصة الويبكس، وحضر اللقاءَ الطلبة المستجدون بالقسم خلال العام الدراسي الحالي.

وبعد السلام الملكي، وسماع آيات من الذكر الحكيم، تناول سعادته مجموعة من المحاور، ومنها ما يلي:

  • نبذة عامة عن قسم اللغة الإنجليزية بالكلية الجامعية بالليث منذ نشأته.
  • أهداف القسم والتي من أبرزها، كما جاء في حديث سعادته، تخريج كوادر علمية متميزة مع المساهمة في إعداد وتدريب وتأهيل مدرسي اللغة الإنجليزية تماشيًا مع رؤية ٢٠٣٠ للمملكة.
  • أهمية تعلم اللغة الإنجليزية خاصة لأغراض علمية وبحثية وتجارية وتواصلية.
  • تفسير الخطة الدراسية للطالب من خلال تقسيمها إلى خمسة مستويات أساسية، وهي مقررات اللغة (تحدث واستماع وكتابة وقراءة وتراكيب)، ثم مقرري المدخل إلى اللغة ومدخل إلى الأدب والتي ستؤهل الطلبة لتسجيل مقررات الأدب ومقررات اللغويات، ومقررات الترجمة بالمستويات المتقدمة نهاية بالمقررات العامة التي يدرسها طالب قسم اللغة الإنجليزية مع طلاب باقي الأقسام الأكاديمية بالكلية الجامعية بالليث.

وأخيرًا ختم سعادته اللقاء بتمنياته بالتفوق والنجاح لأبنائه الطلاب في خوضهم غمار البحث عن المعرفة في القسم الذي يشرف عليه، كما أتاح الفرصة للحاضرين لطرح أسئلتهم واستفساراتهم مع حثهم على التواصل معه بعد اللقاء في حالة واجهتهم مشكلة ما عبر بريده الإلكتروني الجامعي.

ويعد هذا اللقاء ضمن سلسلة أنشطة الإرشاد والتوجيه التي يقدمها القسم لطلابه وطالباته طيلة العام الدراسي.

جار التحميل