جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(أم القرى) تطلق مركز تنمية المهارات باعتماد شركتي (سيسكو) و EC-Council العالمية


أخبار عامة , الأخبار البارزة , إنجازات ,
أضيف بتاريخ - 2020/09/16  |  اخر تعديل - 2020/09/16


دَشَّنَ معالي رئيس جامعة أم القرى أ.د عبدالله بافيل بمكتبه اليوم "مركز تنمية المهارات"؛ التابع لعمادة التعلُّم الإلكترونيِّ والتعليم عن بُعد، عقِبَ حصوله على شهادة الاعتماد كمركز تدريب لدى شركتَيْ: سيسكو العالمية، والمجلس العالمي لمستشاري التجارة الإلكترونية؛ في مجالَيْ: المخترق الأخلاقيِّ والأمن السيبرانيِّ، بحضور المشرف العام على وكالة الجامعة للشؤون التعليمية د. أحمد بابلغيث.

وعَبَّرَ معالي رئيس الجامعة عن شكره وتقديره لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية ولفريق العمل بعمادة التعليم الإلكترونيِّ والتعليم "عن بُعد" على جهودهم في تعزيز فاعلية التعليم بالجامعة من خلال الشراكات المثمرة، وإنشاء مراكز علمية عالمية معتمدة، وإتاحة فرص التعليم لأبناء الوطن من طلاب وطالبات، ونيلهم شهادة مهنية متخصصة بطرق ميسرة داخل وطنهم.

بدوره أوضح عميد عمادة التعلُّم الإلكترونيّ والتعليم عن بُعد د. خالد المطيري أن هذه الاعتمادات من قبل المراكز العالمية تأتي ضمن سعي جامعة أم القرى لتعزيز شراكاتها الفعَّـالة مع الشركات العالمية الرائدة بما يخدم شباب الوطن، وأثمرت نتائجها بإنشاء العمادة "مركز تنمية المهارات"؛ لحوكمة إجراءات الحصول على الشهادات المهنية والبرامج المتخصصة وتمكينها وتسهيلها محليًّا ودوليًّا، والإشراف على تنفيذها عبر المنصَّات الإلكترونية بما يخدم قطاعات الجامعة والمجتمع، والإسهام في رفع مستوى المهارات لدى الكفاءات الشابَّة؛ بما يتوائم مع متطلبات سوق العمل، مؤكدًا أن الاعتمادات الحالية تُعَدُّ الخطوة الأولى نحو اعتمادات مماثلة لمراكز أخرى مع جهات عالمية عدَّة.

وتُعَدُّ شركة سيسكو منصَّةً تعليميةً عالميةً لتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبرانيِّ، التي تتعاون بدورها مع مؤسسات ومراكز علمية وتعليمية عالمية؛ لتمكين كفاءات الوطن الشابَّة من الحصول على فرص تعليمية مهنية متخصصة.

كما يُعنَى اعتماد المخترق الأخلاقي المعتمد من شركة EC- Council للأمن السيبرانيِّ بتخريج متخصصين وفنيين قادرين على اكتشاف مواطن الضعف والثغرات في الأنظمة المستهدفة، باستخدامهم نفس المعرفة والأدوات التقنية التي يتم من خلالها اختراق تلك الثغرات، عبر الوسائل والطرق والقوانين التشريعية للأنظمة الحاسوبية وتقييم الوضع الأمنيِّ للأنظمة المستهدفة.

جار التحميل