جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصيدلة تحصد جائزه المركز الرابع في يوم البحث الصيدلي بجامعة القصيم



ضمن المشاركات المميزة والمتواصلة لكلية الصيدلة فى مجال البحث العلمى، وتحت رعاية عميد الكلية سعادة الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث، وبدعوة من سعادة عميد كلية الصيدلة في جامعة القصيم، شاركت الكلية في يوم البحث الصيدلي الخامس بحوالي 15 ملصقاً بحثىاً فى شتى المجالات البحثية الصيدلية، والذى انطلقت فعالياته فى رحاب كلية الصيدلة بجامعة القصيم يومى الأربعاء والخميس 22-23 فبراير 2017م.

هدف الملتقى الملتقى إلى دعم حركة البحث العلمى وتطويره، وتبادل الخبرات والأفكار البحثية من خلال تحقيق التعاون العلمى والتواصل الفكرى بين مختلف كليات الصيدلة في المملكة. وقد فازت كلية الصيدلة بالمركز الرابع لأفضل ملصق بحثى بعنوان: "Indentifying the facilitators and Barriers for scientific writing among pharmacy students in college of pharmacy, Umm AL Qura university"، حصل عليها الدكتور ماجد علي من قسم الصيدلة الإكلينيكية.

وأثمرت هذه المشاركة لكلية الصيدلة إلى مبادرة التعاون التي اقترحها سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث لاستضافة عمداء كليات الصيدلة بالمملكة كخطوة أولية لتحديد الكفاءات من خريجى كلية الصيدلة وآليات اعتمادهم من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وعلى العديد من النقاط حول أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين مختلف كليات الصيدلة.

وتأتي مشاركة الكلية ضمن الجهود المميزة، والدعم الكبير الذي يلقاه من معالى مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس للارتقاء بالجامعة ومشاركاتها في مختلف الفعاليات العلمية.

جار التحميل