جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

بمشاركة 31 مشروعاً .. (إنجاز 2020) يبرز مهارات طلبة الحاسب الآلي بأم القرى




نظمت كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات بجامعة أم القرى معرضها الافتراضي (إنجاز 2020)، بمشاركة 146 طالبًا وطالبة، عرضوا خلاله 31 مشروعاً لتخرجهم.

وأبرز المعرض القدرات والمهارات العلمية التي اكتسبها الطلبة المشاركون والتأهيل الجيد الذي تلقوه أثناء دراستهم الجامعية، من خلال تنوع المشروعات المقدمة سواء في المجال البحثي والتطبيقي أو البرمجيات وتصميم الأجهزة وحساسات الحاسوب.

وأشار عميد الكلية د. ماجد القثامي، إلى أهمية معرض (إنجاز 2020) كإحدى مبادرات الكلية التي تنظمها نهاية العام الدراسي، لإبراز جهود الخريجين والمستويات العلمية والمعرفية والمهارية التي اكتسبوها وتقديمهم كوادر وطنية شابة مؤهلة لسوق العمل.

وأكد أن المشروعات تضمنت دراسات متعددة، وحلولاً حاسوبية مبتكرة للعوائق التي تطرأ في المجالات المختلفة، واتسمت جميعها بأفكار إبداعية وتطبيقات تخدم المجتمع، كما أظهرت أيضاً المهارات العالية للطلبة في البحث وإيجاد الأدوات المساعدة، وإتقان اللغة وفن التخاطب والحوار وترسيخ روح العمل الجماعي بين الطلبة المشاركين.

بدورها أضافت وكيلة الكلية د. سارة الشريف، أن المعرض يحمل في واقعه جانباً تسويقياً لمخرجات الكلية ومشروعات طلبتها، والتي برزت هذا العام بمستوى عالٍ من الجودة والإتقان، مشيرة إلى أن عدداً من تلك المشروعات سبق مشاركتها بأوراق علمية في مجلات محكمة ومؤتمرات عالمية، ومنها ما يُهيأ ليصبح نواةً شركةٍ ناشئة مستقبلاً، مما يؤكد على مدى جاهزية طلبة الكلية لسوق العمل.

يذكر أن المعرض يقام للمرة الخامسة هذا العام بشطري الطلاب والطالبات، ويحظى بإقبال وتنافس كبيرين بين طلبة الكلية.

وللتعرف أكثر على المشروعات والفرق المشاركة يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني المصاحب للمعرض على هذا الرابط، أو الاطلاع على مكتبة الكلية لمشاريع التخرج وكتيب الملخصات  في هذا الرابط.

جار التحميل