جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الخدمات الإلكترونية لعمادة شؤون المكتبات



 

الخدمات الإلكترونية لعمادة شؤون المكتبات

تماشياً مع التدابير الوقائية الاحترازية التي اتخذتها الدولة - أعزها الله - على كافة الأصعدة للحد من خطر انتشار فيروس كورونا، وبناء على توجيهات معالي مدير الجامعة، وحرص معاليه على الحد من انتشار الوباء، فيسعد عمادة شؤون المكتبات أن تسخر كافة الإمكانيات الإلكترونية الموجودة لديها لخدمة كافة منسوبي الجامعة، دون مراجعة المكتبة، من خلال تقديم الخدمات الإلكترونية التالية:

 

أولاً : خدمة المنصة المعرفية (درر):

وتحتوي المنصة على إنتاج الجامعة من رسائل علمية، ومخطوطات، وبعض المؤتمرات والندوات التي تقام داخل الجامعة. وتتم إضافة المجلات العلمية التابعة لجامعة أم القرى 

 

ثانياً: خدمة مصادر المعلومات الإلكترونية

وتحتوي هذه الخدمة على قواعد المعلومات ( من مقالات علمية ونشرات بحثية ) إضافة إلى الكتب الإلكترونية كاملة النص  في مختلف المجالات العلمية للكليات والمعاهد البحثية الموجودة بجامعة أم القرى ويتطلب الدخول على هذه الخدمة تسجيل الدخول على موقع الجامعة بحساب منسوبي الجامعة. ومن ثم الدخول على الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية لجامعة أم القرى.

 

ثالثا: خدمة فهرس المكتبة

ويحتوي الفهرس على البحث عن مقتينات المكتبة من كتب عربية وأجنبية. تستطيع من خلال الفهرس معرفة الكتب الموجودة ومشاركة الآخرين على العناوين الموجودة لأخذ آرائهم البحثية. ويتطلب تسجيل الدخول على موقع الجامعة بحساب منسوب الجامعة.

 

 

 

 يسرنا تلقي استفساراتكم ومقترحاتكم من خلال:

اسأل اختصاصي المكتبة

 

واتس آب المكتبة

 

 
جار التحميل