جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

52 ألف مستخدم لنظام البلاك بورد بــ(أم القرى)




3 أيام مضت منذ تطبيق خطة التعلم عن بعد لطلاب وطالبات جامعة أم القرى، سجلت 52,300 مستخدمٍ، منهم 49,731 طالباً، و2,569 عضو هيئة تدريس، وذلك ضمن خطط الجامعة الاحترازية لاستمرار العملية التعليمية فور إعلان وزارة التعليم بتعليق الدراسة.

وباشرت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد دوراتها التدريبية اليومية لأعضاء هيئة التدريس، إلى جانب تحديد مواعيد لجداول تدريب القيادات والإداريين، إذ بلغ عدد حضور الاجتماعات الافتراضية في يومها الأول 721 مستفيداً من عمادات وإدارات الجامعة.

كما وضعت العمادة خططاً زمنية لبرنامج تدريب الطلبة على استخدام نظام التعلم الإلكتروني المتضمن حزمة من الدورات التدريبية والورش المكثفة حول آلية تقديم المادة العلمية وتوزيع الواجبات والاختبارات وطرق استلامها والإجابة عليها.

وحرصت على تجسير سبل التواصل مع المستفيدين من النظام الإلكتروني، واستقبال استفساراتهم عبر المكالمات الهاتفية ومختلف وسائل الاتصال الإلكتروني، والمقابلات الشخصية خلال أوقات الدوام الرسمي، إذ تمكن فريق الدعم من خدمة 290 منسوباً وطالباً خلال اليوم الأول، كما أجرى 6 مقابلات لحالات الدعم المباشر.

يذكر أن العمادة قدمت خلال الفترة الماضية حزمة من البرامج التدريبية لمنسوبيها بالتعاون مع شركة بلاك بورد، لتمكينهم من تفعيل نظام إدارة التعلم الإلكتروني باحترافية عالية، إضافة إلى تدريب أكثر من 1271 عضو هيئة تدريس، وربط أكثر من 22 ألف مقرر للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1440 – 1441هـ.

جار التحميل