جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

انعقاد مجلس قسم الفيزياء التاسع


أخبار
أضيف بتاريخ - 2020/03/10  |  اخر تعديل - 2020/03/10


عُقد اليوم الموافق 15 رجب 1441 هـ، مجلس قسم الفيزياء التاسع، بقاعة الاجتماعات بالكلية الجامعية بالجموم، في الساعة العاشرة صباحا.

وقد استهل سعادة رئيس مجلس القسم، المجلس بالحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق، والدعاء لأن يحفظ الله المملكة وشعبها والمقيمين فيها من هذا الوباء.

كما ناقش أعضاء المجلس مستجدات العملية التعليمية في ظل الظروف الراهنة.

وقد أسفر الاجتماع عن استمرار العملية التعليمية من خلال التعليم الإلكتروني Black board  وذلك تنفيذا لتعليمات معالي مدير الجامعة بهذا الصدد، على أن يلتزم كل عضو هيئة تدريس بتقديم محاضراته النظرية للطلاب من خلال نظام التعليم الإلكتروني في نفس موعدها مع فتح ساحات نقاش للطلاب في عدة أوقات لتعويض الساعات المكتبية، على نحو يضمن استمرار العملية التعليمية بجودة كافية.

وقد أكد المجلس على عمل اختبارات دورية للطلاب في كافة المقررات في مواعيدها باستخدام منظومة Black board، على أن تكون اختبارات مقرر الفيزياء العامة 23061101-4 موحدة لجميع طلاب المقرر.

وقد ناقش المجلس أيضاً البدائل المناسبة للدروس العملية، وقد اتفق المجلس على شرح الدروس العملية من خلال نظام التعليم الإلكتروني مع توفير التجارب من خلال نظام المحاكاة.

وعلى الطلاب والطالبات الرجوع إلى موقع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وحساب الجامعة الرسمي، لمعرفة آلية الدخول واستخدام النظام والتفاعل مع الفصول الافتراضية، ويلتزم الطلاب والطالبات بالمتابعة اليومية لما يصلهم عبر بريدهم الإلكتروني الرسمي.

ويقوم كل عضو هيئة تدريس برفع تقرير لسعادة رئيس مجلس القسم يحتوي على ملخص لما قام به سعادته بهذا الصدد لضمان عملية المتابعة التعليمية.

وفي نهاية المجلس قام سعادة الدكتور حسن سليمان غافل الصاعدي رئيس مجلس قسم الفيزياء بتقديم نبذة مختصرة عن نظام البلاك بورد، وقام سعادته بتوزيع كل الفيديوهات الموجودة على موقع عمادة التعلم الإلكتروني الخاصة بهذا الإطار على أعضاء المجلس، كما طالب سعادته جميع الأعضاء بضرورة التسجيل في دورات عمادة التعلم الإلكتروني وحث طلابهم على المشاركة في الدورات المقدمة من قبل العمادة.

للمزيد من الصور يرجى الضغط هنا

 

جار التحميل