جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(ديوانية ريادة الأعمال) تطلق دورة أساسيات ريادة الأعمال لطلاب الهندسة والحاسب الآلي


أخبار
- 2020/03/10


أنهى طلاب كليتي الهندسة والحاسب الآلي بالليث، الدورة التفاعلية التي استمرت يومين، بعنوان «أساسيات ريادة الأعمال»، والتي خصصت لتعليم القيادة الإدارية وريادة الأعمال والابتكار.

وتعد هذه الدورة، التي نظمتها ديوانية ريادة الأعمال بكليتي الهندسة والحاسب الآلي بالليث، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس، وبالتعاون مع معهد ريادة الأعمال والجودة النوعية بجامعة أم القرى.

هدفت الدورة التي تعدّ معلماً مهماً من معالم مساهمة «ديوانية الأعمال» في تطوير اقتصاد قائم على الابتكار والمعرفة، إلى تنمية المهارات الأساسية المهمة، وتعزيز قدرة الطلبة وتعليمهم كيفية تطبيق التفكير التصميمي لإنشاء نماذج أولية، وتطويرها إلى منتجات جاهزة للسوق، وإلى مهارات التفاوض، وكيفيّة التواصل مع أفضل الممارسات للتمكن من أسس الشراكات التجارية القوية، وسبل مقاربة جميع جوانب حياتهم بعقلية ريادية.

وقال عميد كليتي الهندسة والحاسب الآلي بالليث الدكتور إسكندر بن محمد هوساوي، إنّ ريادة الأعمال هي الرياضيات الجديدة، ومهارات الابتكار التي يكتسبها الطلبة ستبقى معهم طوال حياتهم المهنية، والكليتان تسعيان لتقديم هذه البرامج التطويرية والمهارية لرفع سقف الطموح لدى الطلبة، وكسبهم مهارات علمية وعملية، وتسهم في تطوير جوانب حياتهم العلمية والعملية مستقبلاً ليكونوا سواعد عطاء ونماء في هذا الوطن المعطاء.

من جانبه بين المشرف على أعمال ديوانية ريادة الأعمال الدكتور عبدالله الزهراني، على أهمية تنويع البرامج والمبادرات لتعزز من قدرات مكتسبيها من الطلاب أولاً، وصولاً لنشر ثقافة ريادة الأعمال للمجتمع، مؤكداً أن الدورة تعدّ معلماً مهماً من معالم مساهمة «كلية الهندسة وكلية الحاسب الآلي» في تطوير اقتصاد قائم على الابتكار والمعرفة في المملكة.

جار التحميل