جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(أم القرى) تبدأ تطبيق أنظمة التعلم عن بُعد استجابة لقرار تعليق الدراسة




وقف معالي مدير جامعة أم القرى أ. د. عبدالله بافيل اليوم، على أنظمة التعليم عن بعد والبلاك بورد في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وذلك بمقرها بالعابدية.

واطلع معاليه على سير عمل العمادة لتفعيل خطة الانتقال للتعلم الإلكتروني، بحضور المشرف على وكالة الجامعة للشؤون التعليمية د. أحمد بابلغيث، وعميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد د. خالد المطيري.

وأكد معالي المدير على تسخير التقنيات الحديثة لاستمرار العملية التعليمية، مثمناً متابعة واهتمام معالي وزير التعليم د. حمد آل الشيخ لكافة الإجراءات التي اتخذتها الجامعة للوقاية من كورونا.

وقال د. خالد المطيري: إن عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد باشرت تنفيذ خطة الجامعة لسير العملية التعليمية عن بعد، فور إعلان وزارة التعليم عن تعليق الدراسة، من خلال البرامج التدريبية ورفع جاهزية الدعم الفني على الأنظمة المستخدمة.

وأكد أنه تم اعتماد الأدلة التدريبية لمنسوبي ومنسوبات وطلبة الجامعة في مقرها الرئيسي وفروعها، خلال الأسبوعين القادمين، والتي سيتم تقديم ٣٦ دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس، و٢٠ دورة للطلاب والطالبات، و١٠ دورات للقيادات والمنظومة الإدارية، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني عبر الهاتف و"الواتس آب" والبريد الإلكتروني والتذاكر الإلكترونية، للإجابة على الاستفسارات.

وبين د. خالد المطيري أن نظام التعلم الإلكتروني بالجامعة يستوعب أكثر من ١١٠ آلاف طالب، لافتًا إلى أنه تم استخدام نظام "الويبكس" كمساند في عملية التدريب لإمكانية استيعابه أكثر من 3 آلاف طالب في الجلسة الواحدة.

جار التحميل