جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

حفل تدشين نادي أصدقاء المكتبة والقراءة




أقيم حفل تدشين نادي أصدقاء المكتبة والقراءة بقاعة الملك عبدالله الكبرى، بعمادة شؤون المكتبات، بحضور سعادة عميد شؤون المكتبات الدكتور محمد بن مبارك اللهيبي، وسعادة وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي الدكتور ياسر بن عبدالعزيز الحازمي.

ويأتي تأسيس هذا النادي بمبادرة من عمادة شؤون المكتبات بطلب إنشاء نادٍ ثقافي يهدف لتشجيع الطلاب على زيارة المكتبة، وغرس حب القراءة فيهم. ومن ناحية أخرى رحبت عمادة شؤون الطلاب بإنشاء النادي، حيث إن إنشاء النوادي والتبعية لجميع الأندية بالجامعة تكون لعمادة شؤون الطلاب.

وبدأ حفل التدشين بآيات عطرة من كتاب الله تعالى من سورة العلق: بسم الله الرحمن الرحيم (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ، خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ، اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ، عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ) [سورة العلق: الآيات 1-5]. صدق الله العظيم. وهي دلالة على أهمية العلم والقراءة.

ثم ألقى عميد شؤون المكتبات كلمة وضح فيها دور الجامعة في الاهتمام والاعتناء بالطلاب ورعايتهم، وأن عمادة شؤون المكتبات وفرت المساحة المريحة للقراءة، ومعامل الإنترنت، وإعارة الكتب الورقية، والدخول على موقع المكتبة لاستعراض الكتب الرقمية وخدمات أخرى. وثمن اهتمام معالي مدير الجامعة بتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب، وشكر القائمين على حفل التدشين.

وتلا ذلك كلمة وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي عن دور العمادة في مساعدة الطلاب وتنمية هوايتهم، بإنشاء نوادٍ ثقافية وتعليمية تلبي احتياجات الطلاب، ودعمهم للبرامج الطلابية التي تقدم من هذه النوادي، وذلك توجيها من معالي مدير الجامعة حرصا منه على أبنائه الطلاب وممارستهم للهوايات التي يملكونها.

ثم ألقى رئيس النادي؛ الطالب عمار برناوي، رئيس نادي أصدقاء المكتبة والقراءة، كلماته الجميلة التي تعبر عن روح الشباب، وتعطي التفاؤل بالمستقبل والأمان للوطن، بوصفه التحدي لنشر ثقافة القراءة وزيارة المكتبة، وثمن الخدمات التي تقدمها عمادة شؤون المكتبات وعمادة شؤون الطلاب لزملائه الطلاب، والتي تساعد على النجاح بعد توفيق الله سبحانه وتعالى.

وختاماً، ألقى مستشار نادي أصدقاء المكتبة الأستاذ عبدالله السليماني عرضاً مرئياً عن المكتبة والخدمات التي تقدمها للحضور، ومن ثم عرض أهداف النادي والبرامج التي سوف يقوم النادي بتحقيقها خلال الفصل الدراسي الحالي، وسيتم وضع رابط على موقع المكتبة عن نادي أصدقاء المكتبة والقراءة، والتعرف على أعضاء النادي، والفعاليات والبرامج ومواعيدها، مع نموذج لمن يرغب في الانضمام إلى النادي، وتمنى للجميع التوفيق.

وبعدها قام أعضاء النادي بتسليم دروع الشكر والعرفان لسعادة عميد شؤون المكتبات، وسعادة وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي، على التوجيهات التي ساعدت على تدشين النادي.

جار التحميل