جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

ولي العهد يوجِّه بدراسة تهيئة المرافق لخدمة ذوي الإعاقة في مناطق الحج


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2017/01/19  |  اخر تعديل - 2017/01/19


وجَّه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، بدراسة تهيئة المرافق والمباني والفنادق لخدمة ذوي الإعاقة في مناطق الحج (مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة).
 وفي رسالة شكرٍ على التوجيه بعثها إلى ولي العهد؛ قال رئيس مجلس إدارة «جمعية الأطفال المعوقين» رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، إن «ما تتضمنه التوصيات من خطة متكاملة لتطبيق المعايير العالمية لتسهيل تنقلاتهم (المعاقين)، سواءً على صعيد البنية الأساسية، أو وسائل الانتقال، أو توفير الكوادر البشرية المتخصصة لمساعدة الحجيج من ذوي الإعاقة، يمثل إضافة متميزة لمنظومة الخدمات التي توفرها المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن من كافة أقطار العالم، وتجسِّد في نفس الوقت ما تحظى به هذه الفئة الغالية من اهتمام ورعاية داخل بلادنا، خاصة بعد صدور موافقة مجلس الوزراء على نظام الوصول الشامل».
وأعرب الأمير سلطان عن شكره وتقديره لولي العهد.
 ووجَّه، في ذات السياق، تحية تقديرٍ وامتنان إلى وزارة الحج والعمرة لمبادرتها بإعداد التوصيات المقدَّمة من رئيس لجنة الحج المركزية أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين، الأمير خالد الفيصل. المصدر

جار التحميل