جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أم القرى تدشن أعمال نادي الأمن السيبراني تفعيلًا لمبادرة (السايبر هب)


أخبار عامة , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2020/02/16  |  اخر تعديل - 2020/02/16


دشن معالي مدير جامعة أم القرى أ.د. عبد الله بافيل بمكتبه اليوم، نادي الأمن السيبراني الطلابي بالجامعة وفروعها تفعيلاً لمبادرة (السايبر هب) التابعة لوزارة التعليم واتحاد الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، بحضور عميد كلية الحاسب الآلى ونظم المعلومات د . ماجد القثامي، ووكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة د. ياسر الحازمي، وضابط الاتصال لمبادرة (السايبر هب) د. سلطان المطيري، ورئيس النادي الطالب صالح الزهراني ونوابه بفرع الجموم والليث عبد الله الحربي وحمود الهلماني.

وقدم د. سلطان المطيري شرحاً عن رؤية النادي تعزيزاً للوعي بالأمن السيبراني ومخاطر الإنترنت بين طلاب وطالبات الجامعة وفروعها، للعمل في بناء قدرات وطنية في مجال الأمن السيبراني عبر التدريب والتأهيل ضمن المعايير الدولية، إضافة إلى المساهمة في مبادرة وزارة التعليم والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز في نشر الوعي بين الطلاب والطالبات بجامعة أم القرى، وكذلك تقديم الدورات التدريبية في مجالات الأمن السيبراني لسد احتياجات سوق العمل لمثل تلك المهارات، علاوة على عقد ورش عمل لجميع الكليات والمعاهد في مجال الأمن السيبراني، والمساهمة في تنظيم المؤتمرات والندوات التي تقدمها وزارة التعليم بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

وأضاف د. المطيري: أن من أهداف النادي أيضًا دعم الطلاب والطالبات للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، وذلك من خلال تدريبهم وتأهيلهم على تلك المسابقات من خلال عمل مسابقات داخل الجامعة لرفع مستوى جاهزيتهم واستثمار أوقاتهم بعمل المشاريع التي تفيد في سوق العمل، وتعزيز روح العمل التطوعي بين الأعضاء والعضوات.

بدوره، بيَّن عميد كلية الحاسب الآلى د. ماجد القثامي أن تدشين هذا النادي يأتي انطلاقًا لتعزيز دور الجامعة والكلية في تفعيل هذه المبادرات المجتمعية الهامة، التي تساهم في رفع مستوى الوعي بأهمية استخدامات التقنية ونظم المعلومات.

يذكر أن مبادرة (السايبر هب) أطلقتها وزارة التعليم بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، لدعم وتطوير الأندية الطلابية المهتمة بالأمن السيبراني في الجامعات.

جار التحميل