جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

150مشاركاً من جامعة أم القرى في هاكاثون الريادة الصحية 


أخبار عامة , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2020/02/03  |  اخر تعديل - 2020/02/03


شارك 150 طالباً وطالبة وموظفاً وعضو هيئة تدريس من جامعة أم القرى في هاكاثون الريادة الصحية الذي نظمته لجنة ريادة الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، بالتعاون مع التجمع الصحي بمنطقة مكة المكرمة، وجامعة أم القرى، وجمعية أصدقاء المجتمع.

وشهدت فعالية الهاكاثون خلال اليومين الماضيين حملات توعية صحية تحقق أهداف رؤية ٢٠٣٠ بأفكار جديدة، اعتبرها المشرف العام على الهاكاثون وعضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى د. خالد أبو الشامات محوراً أساسياً في تصميم الحملات، وسيتم تفعيلها بعد الانتهاء من الهاكاثون بثمانية وعشرين يوماً. 

وأشار د. أبو الشامات إلى أن التسجيل في الهاكاثون ظل مفتوحاً لجميع المختصين من أنحاء المملكة، وقد جمع ثلاثة تخصصات مختلفة من جامعة أم القرى ومن خارجها؛ هي التخصص الطبي بجميع فروعه من التمريض وطب الأسنان والطب البشري، والعلوم الصحية، والصحة العامة، وتخصص ريادة الأعمال بأقسامه التجاري والاستثماري والتسويقي، وتخصص الإبداع بأقسامه، الإخراج والتصوير وصناعة الألعاب والإنميشن وغيرها من التخصصات الإبداعية.

وقال: "الحملات الصحية موجودة في الأسواق بشكل ملفت ومكثف، لكن رسالتها وأثرها ينتهيان بمجرد ختام فترة الحملة، ولذلك كان الهاكاثون يحدث تغييرًا في مفهوم الحملات وتطويرها، لتكون جذابة للمستهدفين بشكل مختلف عما كانت عليه في السابق، والاستعانة بوسائل الإعلام المختلفة، والمحتوى الحديث الذي يترك أثره لدى المتلقي".

بدوره، أفاد عضو هيئة التدريس بكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى د. جميل أبو الجدايل، أنه تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات لإجراء العصف الذهني في ورش عمل للخروج بأفكار مستحدثة وجديدة للحملات الطبية التي تستهدف أفراد المجتمع.

جار التحميل