جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أم القرى تقيم محاضرة حول المعايير العالمية للجامعات في تصنيف QS




ألقى مدير مركز البحوث المؤسسية وأمين مجلس جامعة سيتي هونج كونج أ.د.كيفن داونينج، اليوم الثلاثاء، بقاعة الملك عبدالعزيز المساندة، محاضرة عن المعايير العالمية للجامعات، وسبل تعزيز التنافسية لجامعة أم القرى على المستوى الإقليمي والدولي، بحضور وكيل الجامعة أ.د.فريد الغامدي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي أم القرى.

واستعرض د.كيفن، خلال المحاضرة، ترتيب جامعات الشرق الأوسط في تصنيف الجامعات العالمي QS، وتحدث عن أبرز النقاط التي يعتمد عليها التصنيف، مثل الانطباع العام لموظفي ومنسوبي المؤسسة التعليمية، وعدد الطلاب المبتعثين الذي تستقبلهم الجامعة من مختلف الدول، ونسبة الحاصلين على شهادة الدكتوراه من الطاقم الإداري، وأكد على أهمية تواصل أفراد المؤسسة فيما بينهم، وقرب الأكاديميين من الطلبة والاستماع لهم، لخلق بيئة تعليمية صحية تحسن من الجودة المعرفية، وترفع من كفاءة الخريجين.

كما تحدث د.كيفن عقب ذلك عن وسائل الاستفادة من التقنية في العمل الأكاديمي، وقيمة التعلم الإلكتروني ومواكبته للتطور، وسهولة الوصول إليه، لتكوين حلقة تعليمية متكاملة من خلاله، وأثر الاستراتيجيات في التميز الأكاديمي، وأهمية تسخير الإمكانيات والطاقات، واستغلال الفرص البحثية للتميز على النطاق الإقليمي والعالمي.

وعلى هامش المحاضرة، استقبل معالي مدير الجامعة أ.د. عبدالله بافيل، أ.د. كيفن داونينج، بمكتب معاليه، وجرى خلال اللقاء مناقشة أبرز المعايير المعتمدة دولياً في تصنيف الجامعات العالمية، واستعراض أهم النقاط التي يعتمد عليها تصنيف QS، بحضور وكيل الجامعة أ.د. فريد الغامدي، ومساعد وكيل الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع د. خالد برقاوي. 

جار التحميل