جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مديرا جامعتي أم القرى والملك فيصل يبحثان تطوير التعاون في مختلف المجالات




بحث معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، مع مدير جامعة الملك فيصل معالي الدكتور محمد العوهلي والوفد المرافق له سبل تطوير التعاون بين الجانبين في المجالات العلمية وتفعيل الشراكات بين الجامعتين في جوانب ريادة الأعمال والابتكار.

جاء ذلك خلال استقبال معالي مدير جامعة أم القرى لوفد جامعة الملك فيصل صباح اليوم بمكتبه بالمدينة الجامعية، بحضور وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور فريد الغامدي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالوهاب الرسيني والمشرف على وكالة الجامعة للشؤون التعليمية د. أحمد بابلغيث.

وأكد الدكتور محمد العوهلي، أن زيارتهم إلى جامعة أم القرى تعد أولى سلسلة الزيارات التي تعتزم جامعة الملك فيصل تنفيذها لجامعات المملكة، منوهاً بالخبرات التي تمتلكها الجامعة وتميزها في المجالات الابتكارية والريادية بجانب تميزها في العلوم الشرعية واللغة العربية.

لاحقاً، قام وفد جامعة الملك فيصل بزيارة لكلية طب الأسنان، اطلعوا من خلالها على مرافق ومعامل الكلية التعليمية المجهزة بأحدث التقنيات الطبية، وعلى سير العمل في المستشفى التعليمي المحتوي على أكثر من ٧٦ عيادة أسنان وعيادات خاصة للطوارئ وجراحة الفم والوجه والفكين.

كما قام الوفد بزيارة شركة وادي مكة للتقنية للتعرف على ما يحتويه الوادي من منتجات ابتكارية وريادية، بالإضافة إلى إسهامات الشركة في تطوير الاقتصاد المعرفي وتعزيز فكرة ريادة الأعمال والابتكار من خلال الاستثمار في العقل البشري ودعم الشركات الريادية الناشئة.

جار التحميل