جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

شركة وادي مكة للاستثمار تستثمر في الشركة التقنية الناشئة (سارية)




أعلنت شركة وادي مكة للاستثمار عن استثمارها في الشركة التقنية الناشئة "سارية" إحدى الشركات المتخرجة من "مسرعة الحرمين التقنية" التابعة لبرنامج (بادر) لحاضنات ومسرعات التقنية، أحد مبادرات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وذلك في جولة التمويل الأولي.

وتوفر شركة "سارية" منصة تطبيق إلكتروني تختص بالتعريف بالمعالم الدينية والتاريخية والسياحية الهامة في المملكة والمنطقة، بالإضافة لتوفيرها خدمة تتيح للزائر والمقيم إيجاد المرشدين السياحيين، ومسارات سياحية مجانية يستطيع أن يتتبعها الزائر بكل سهولة ويسر.

وتعد "مسرعة الحرمين للتقنية"، التي تديرها وتشغلها شركة حاضنات ومسرعات الأعمال "بياك"، الشركة الحكومية التابعة لـ "تقنية"، والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، أول مسرعة أعمال متخصصة بدعم وتطوير أعمال للشركات الريادية والمشاريع المشاركة في هاكاثون الحج، الذي نظمه -العام الماضي- الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

وأكد رئيس مجلس مديري شركة وادي مكة للاستثمار، ورئيس لجنة الاستثمار م. خالد سليماني، أن شركة وادي مكة للاستثمار تهدف إلى الاستثمار في الشركات الناشئة المحلية والدولية التي تقدم خدمات وتقنيات تحسن وتطور من جودة خدمات قطاع الحج والعمرة في مراحلها الأولية أو المتقدمة، وذلك سعياً في جعل مكة المكرمة مدينة ذكية، ورحلة الحج والعمرة أكثر سهولة ويسرا.
 
وأضاف أن شركة وادي مكة للاستثمار تتطلع، من خلال استثمارها في شركة "سارية"، وبتوجيهات ورؤية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، إلى تعزيز وتغيير معالم قطاعي الإرشاد السياحي والتنمية في المملكة، وذلك عبر تقديم تقنيات ذات جودة عالية وسهلة الاستخدام، عن طريق خدمات تطبيق "سارية".

جار التحميل