جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

١٠٨٤ مستفيداً من خدمات مركز بحوث الدراسات الإسلامية بعمادة البحث العلمي



اختتم مركز بحوث الدراسات الإسلامية التابع لعمادة البحث العلمي فعالياته التي قدمها خلال الفصل الدراسي الأول؛ والتي تمثلت في إقامة برنامجين مع بعض الكليات والأقسام الشرعية والجمعيات العلمية في مجال العلوم الشرعية.

حيث أطلق المرحلة الثانية من برنامج "كفاءات واعدة في البحوث الشرعية"، بالتعاون بين المركز وكلية الدعوة وأصول الدين ممثلة بوكالة التدريب وخدمة المجتمع. وشمل البرنامج عشرة دورات في ثلاثين ساعة تدريبية، استفاد منها أكثر من ٢٣٣ متدرباً، ليصبح مجموع من استفاد من برنامج كفاءات واعدة في مرحلته الأولى والثانية 947 متدرباً من عضوات هيئة تدريس وطالبات دراسات العليا في التخصصات الشرعية، وذلك من خلال ٣٢ دورة قدمت في ٩٠ ساعة تدريبية، وقدمها 26 عضواً وعضوة من أعضاء هيئة التدريس.

كما أطلق المركز برنامج صناعة الفقيه، بالتعاون مع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية ممثلة بقسم الشريعة، والجمعية الفقهية السعودية، حيث قدم البرنامج ٣ دورات، وحلقة نقاش واحدة، واستفاد من البرنامج أكثر من ١٣٧.

ليصبح إجمالي من استفاد من برنامج كفاءات واعدة في مرحلته الأولى والثانية وبرنامج صناعة الفقيه ما يقارب ١٠٨٤ متدرباً. 

ويسعى مركز بحوث الدراسات الإسلامية في عمادة البحث العلمي لإقامة المزيد من المشاريع والأنشطة والفعاليات المحققة لأهداف العمادة وتطلعاتها المستقبلية.

جار التحميل