جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الجامعة تشارك الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ندوة (القدوة بلغة القرآن)




شهدت ندوة "القدوة بلغة القرآن الكريم"، التي نظمتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أمس الأحد، بمقر مكتبة الحرم المكي الشريف ببطحاء قريش، مشاركات أدبية وعلمية مميزة، قدمها نخبة من أساتذة جامعة أم القرى، في بيان خصائص اللغة العربية وذكر محاسنها وفضائلها في تجويد اللسان، ومَثل معالي مدير الجامعة في الندوة سعادة وكيل الجامعة أ.د. فريد الغامدي.

في الجلسة العلمية الأولى، بعنوان: "منزلة اللغة العربية بين غيرها من الألسن"، تحدث الأستاذ الدكتور أحمد الغامدي عن مكانة وخصائص لغة الضاد بين سائر اللغات، فيما تناول الدكتور سعيد القرني، ذكر مآثر اللغة العربية في بناء الحضارة الحديثة وتشكيل هويتها الثقافية.

وشارك عميد معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها الدكتور حسن بخاري، مع الأستاذ الدكتور عبدالرحمن العارف، في الجلسة الثانية التي جاءت بعنوان: "أثر اللغة في حياة الفرد والمجتمع"، في الحديث حول أثر اللغة العربية في سلامة الفكر والمجتمع، وتأثيرات اللغة في السلوك والعواطف.

يذكر أن هذه الندوة تقام برعاية من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، وبحضور معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

جار التحميل