جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يتسلم كتاب (معايير تصميم كتاب اللغة العربية المدرسي)




تسلَّم معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، كتاب "معايير تصميم كتاب اللغة العربية المدرسي"، من محرره وكيل عمادة البحث العلمي وأستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية الدكتور عبدالله آل تميم، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالوهاب الرسيني. 

وبين الدكتور عبدالله آل تميم أن الكتاب عبارة عن مشروع صادر عن مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية، تشرف بتحريره بمشاركة عدد من الأكاديميين في خمس جامعات سعودية في تأليفه، ليكون مرجعاً في تأليف مناهج اللغة العربية المدرسية.

وقال إن الكتاب تضمن سبعة فصول شملت المعايير اللغوية، والتربوية والنفسية، والثقافية والاجتماعية، وكذلك معايير التقويم اللغوي، والفنية، وأدلة المعلمين، مشيراً إلى أنه مع التدفق المعرفي والتطور التقني أصبح من الضروري تحسين جودة المدخلات التربوية ومواكبتها مع التقنيات الحديثة، لافتاً أن الكتاب المدرسي يعد أهم الوسائل التي استخدمت لنقل المعارف والمهارات إلى المتعلمين.

وأبدى معالي مدير الجامعة فخره واعتزازه بالكوادر العلمية التي تزخر بها جامعة أم القرى، وما تسهم به من روافد علمية ومعرفية، وما يبذله أعضاء هيئة التدريس من العلم النيّر والخبرة الواسعة في شتى التخصصات بما يسهم في تقدم الوطن، وتحقيق رؤيته الطموحة.

جار التحميل