جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مركز اللغة الإنجليزية ينظم فعالية (يوم اللياقة البدنية) باللغة الإنجليزية



في إطار مواكبة جهود المملكة في المجال الرياضي، وضمن رؤية ٢٠٣٠، نظم مركز اللغة الإنجليزية، بالتعاون مع عمادة السنة الأولى المشتركة، يوم الأربعاء ٣٠-٣-١٤٤١هـ، الموافق ٢٧ نوفمبر ٢٠١٩م، فعالية بعنوان "يوم اللياقة البدنية" / Fitness Day. وقد هدفت الفعالية لنشر الوعي وثقافة اللياقة البدنية عند الطالبات والمنسوبات على حد سواء.

يجدر بالذكر أن جميع العروض والأركان كانت باللغة الإنجليزية، وذلك لدعم المادة العلمية في المناهج الدراسية وممارسة اللغة بصورة فعالة تمس حياة الطالبات اليومية.

وقد احتوت الفعالية على معرض متعدد الأركان يطرح العديد من المواضيع المتعلقة باللياقة البدنية والرياضة مثل: (ركن الزومبا - ركن رياضات التحدي - ركن الغذاء الصحي - ركن الرياضة والجمال - الرقص الرياضي - رياضات الفضاء - الرياضة والذكاء - الفنون القتالية - السباحة - كرة القدم في السعودية - رياضات ومهارات البقاء على قيد الحياة في البرية - اليوغا - وكمال الأجسام).

كما صاحبت الأركان فقرة (وقت الزومبا)؛ حيث مارست الطالبات هذه الرياضة الحركية مع المدربة حنان مصطفى وهي مدربة معتمدة في هذا المجال. وكانت هناك مسابقة لأفضل ركن، وقد فازت به مجموعة (٦٠٨) عن موضوع "الفنون القتالية"، حيث قدم بعض الطالبات عرضاً حياً لبعض مهارات الكاراتيه واستخدامه للدفاع عن النفس.

جار التحميل