جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

8 محاور في الملتقى العلمي الـ(17) لأبحاث الحج بأم القرى


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/12/29  |  اخر تعديل - 2016/12/29


 دعا معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى الباحثين ومنسوبي الجهات الحكومية والمؤسسات التقدم بملخصات أبحاثهم للملتقى العلمي السابع عشر لأبحاث الحج والعمرة والزيارة، والذي سيعقد خلال شهر شعبان المقبل بالمدينة المنورة.
وأوضح عميد المعهد الدكتور حمزة غلمان أن الملتقى يشتمل على ثمانية محاور هي: فقه الحج والعمرة والزيارة والإدارة، الاقتصاد، العمران، الهندسة والبيئة والصحة، التوعية والإعلام، التقنيات وتطبيقاتها، المبادرات وأثرها في الإنجازات في تطوير الخدمات والمرافق، ومشاركة المجتمع في خدمة الحجاج والمعتمرين والزائرين لمسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وأشار غلمان إلى أن الأولوية ستُعطى في عرض الأبحاث في جلسات الملتقى لتلك التي تسهم في رفع مؤشرات الأداء، تحقيقاً لأهداف التحول الوطني (20/20) في مجال الحج والعمرة والزيارة؛ التي تؤكد على أهمية تضافر الجهود في المزيد من التيسير لاستضافة وفود الرحمن من الحجاج والعمّار والزوَّار، وتسهيل إجراءات قدومهم إلى الحرمين الشريفين، وتقديم خدمات ذات جودة عالية لهم، مشيراً إلى أن آخر موعد لاستلام الملخصات هو يوم الجمعة 15ربيع الثاني 1438هـ. ولاستقبال الأبحاث [email protected] للمزيد

جار التحميل