جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مكتب إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية يشارك في ورشة عمل مؤشرات التعليم الجامعي


أخبار عامة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2019/11/22  |  اخر تعديل - 2019/11/21


شارك مكتب إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية، بجامعة أم القرى، في ورشة عمل قياس مؤشرات التعليم الجامعي، المقامة في مقر الوزارة بالرياض، اليوم الخميس ١٤٤١/٣/٢٤ هـ، الموافق ٢٠١٩/١١/٢١ م.

وقد افتتح الورشة سعادة وكيل الوزارة للتعليم الجامعي د. عبدالرحمن بن ناصر الخريف، موضحاً أن الهدف من الورشة هو مناقشة هذه المؤشرات، وسبل التعاون في قياسها بما يساعد على تحقيق الأهداف المرجوة منها.

وأوضح سعادته أن هناك خمسة مؤشرات رئيسية للتعليم الجامعي، منبثقة من رؤية المملكة ٢٠٣٠، وهي نسبة التسرب من التعليم ما بعد الثانوي، متوسط تكلفة الطالب الجامعي، نسبة أعضاء هيئة التدريس السعوديين مقابل غير السعوديين، رضا أصحاب المصلحة عن خريجي الجامعات، ونسبة الملتحقين بسوق العمل خلال ستة أشهر من التخرج.

وقد ركزت الورشة على مناقشة المؤشرين الأولين، مع توضيح التقدم الكبير الذي حققته الوزارة في أتمتة عملية حساب بقية المؤشرات بالتكامل مع الجهات المختلفة.

كما ناقش المشاركون استحداث مؤشرات أداء جديدة، بما يخدم قياس جودة التعليم الجامعي وجودة مخرجاته، مع الأخذ بعين الاعتبار التمايز بين الجامعات المختلفة، لاسيما مع نظام الجامعات السعودية الجديد.

جار التحميل